اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 نتنياهو يمتص الغضب الأمريكى بالاعتذار لـ«بايدن».. ويجرد الدولة الفلسطينية من مقومات وجودها بالمستوطنات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرعون النيل
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5

مُساهمةموضوع: نتنياهو يمتص الغضب الأمريكى بالاعتذار لـ«بايدن».. ويجرد الدولة الفلسطينية من مقومات وجودها بالمستوطنات   الجمعة مارس 12, 2010 1:16 pm

فى محاولة منه لامتصاص الغضب الأمريكى إزاء إعلان إسرائيل عن بناء ١٦٠٠ وحدة سكنية يهودية فى القدس الشرقية، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو عن «أسفه» لـ«جو بايدن» نائب الرئيس الأمريكى «للتوقيت غير المناسب» للإعلان الإسرائيلى، بحسب ما جاء فى بيان رسمى أمس، وأعرب بايدن عن «تقديره» لاعتذار نتنياهو، بينما أفادت تقارير إخبارية فى إسرائيل، أمس، بوجود خطط جديدة لبناء ٥٠ ألف وحدة سكنية فى القدس الشرقية خلال الأعوام المقبلة.

وذكرت صحيفة «هاآرتس» أمس أن بلدية الاحتلال الإسرائيلى فى القدس وضعت خططا لبناء ٥٠ ألف وحدة استيطانية جديدة فى القدس الشرقية، وتتضمن مراحل مختلفة، موضحة أن «هذه الوحدات ستقام فى ضواح مختلفة من القدس وتقع خلف الخط الأخضر»، وأشارت الصحيفة إلى أن خطط البناء أصبحت فى مراحل متقدمة من التخطيط وبعضها ينتظر الموافقة النهائية. وأضافت «أن معظم الوحدات السكنية الجديدة ستقام فى أحياء يهودية بالقدس، زاعمة أن «عدداً أقل سيقام فى الأحياء العربية فى المدينة».

يؤكد المراقبون أن سياسة نتنياهو لن تتغير لأنها قائمة على الرفض الصريح لإقامة دولة فلسطينية غرب نهر الأردن، أو على الأقل تقويض أنقاض تلك الدولة وفق نظريته لـ«الدجاج المقلى منزوع الدسم».

كان نتننياهو أول من استخدم عبارة «الدولة الفلسطينية» عام ١٩٩٦ حيث قال «بإمكان تسمية الأجزاء المتبقية للفلسطينيين من الأراضى (دولة) إذا كانوا يرغبون فى ذلك أو حتى يسمونها دجاجا مقليا».

ويقول الكاتب الأمريكى الكبير نعوم تشومسكى، أستاذ اللغويات بمعهد ماساتشوسيتسس، فى مقال بمجلة «زد ماج»، إن «نتنياهو ينحت يوميا حد الكفاف من الدجاج المقلى بفعل الدعم الأمريكى، حيث تقوم الحكومة الاسرائيلية بالإستيلاء على القدس الكبرى، وهذه الخطط الاستيطانية لا تنتهك القانون الدولى فحسب، ولكن أيضا قرارات مجلس الأمن».

ويرى تشومسكى أن «الخطة الإسرائيلية التى تنفذ الآن تهدف لإبقاء إسرائيل مسيطرة على معظم الأراضى باهظة الثمن فى الضفة الغربية وزج الفلسطينيين فى معازل غير قابلة للحياة مفصولة جميعا عن القدس المركز التقليدى للحياة الفلسطينية».

وعن سياسة الرئيس أوباما، يقول الكاتب الأمريكى الكبير «إن سياسة أوباما قائمة على دعم جميع الخطط الإسرائيلية حتى إنه دعا إلى زيادة كبيرة فى المساعدات العسكرية لإسرائيل خلال السنوات الـ١٠ بشكل لم يسبق له مثيل، وبذلك لن يجد الفلسطينيون فى النهاية دولة فلسطينية ولكن ربما يتم تقديم الدجاج المقلى لهم فقط». ولو كان أوباما جادا فى معارضة التوسع الاستيطانى بالفعل، كما يقول تشومسكى، لأمكنه بسهولة اتخاذ إجراءات ملموسة على الأرض مثل تقليص المساعدات الأمريكية.

ويشير إلى أنه ليس بالأمر المفاجئ أنه، حتى الآن، لا تغيير فى تدفق النفقات إلى المستوطنات. ونقلت التقارير الصحفية الإسرائيلية عن المسؤولين الإسرائيليين قولهم «إن المسؤولين الأمريكيين سيتفهمون الأمر فى النهاية».

وفى هذا السياق أفاد بيان رسمى بأن نتنياهو اتصل، صباح الخميس، بنائب الرئيس الامريكى جو بايدن، واتفق الرجلان على أن الأزمة بين البلدين «باتت وراءنا». فى إشارة لانتهاء أزمة الإعلان عن التوسع الاستيطانى بالتزامن مع زيارة بايدن للمنطقة، وهى خطوة أغضبت الأخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim_iem2001@yahoo.com
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: رد: نتنياهو يمتص الغضب الأمريكى بالاعتذار لـ«بايدن».. ويجرد الدولة الفلسطينية من مقومات وجودها بالمستوطنات   السبت مارس 13, 2010 2:35 pm

جزاك الله كل خيراً
هما هيعملوا اية بعد كدة هيبنوا مستعمرات فى القدس كمان
حزبى الله ونعم الوكيل
حزبى الله ونعم الوكيل
حزبى الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نتنياهو يمتص الغضب الأمريكى بالاعتذار لـ«بايدن».. ويجرد الدولة الفلسطينية من مقومات وجودها بالمستوطنات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer