اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 الوفاء بالعهد من أخلاق الإسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوراشا
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6

مُساهمةموضوع: الوفاء بالعهد من أخلاق الإسلام   الأحد مارس 21, 2010 6:19 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بسم الله الرحمن الرحيم* الوفاء بالعهد من أخلاق الإسلام. فما جزاء من يخلف العهود والوعود؟ ** يجيب الشيخ اسماعيل نور الدين من علماء الأزهر الشريف:
الوفاء بالعهد من أخلاق الإسلام وعلامة من علامات الإيمان ومخالفة خصلة من خصال النفاق تسقط مكانه الإنسان من نفوس الناس فلا يثقون في أقواله. وقد أمرنا الله تعالي بالوفاء بالوعد قال تعالي : "وأوفوا بعهد الله إن عاهدتم ولا تنقضوا الايمان بعد توكيدها وقد جعلتم الله عليكم كفيلا إن الله يعلم ما تفعلون" فخلف الوعد نكران للجميل وقطع للرحم التي يجب أن توصل بين الناس.
وحظر مخالفة الوعد بين المسلمين مؤكد لأنهم أعلم من غيرهم بعقاب من خالف الوعد والوفاء بالعهد أمانة ومروءة وعلامة علي صفاء النفوس الشريفة وباعث للثقة والاحترام بين الناس وتأكيد للروابط القوية فيما بينهم. روي الامام أحمد بإسناد صحيح عن عباده من الصامت رضي الله عنه أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال: "أضمنوا لي منا من أنفسكم أضمن لكم الجنة: أصدقوا إذا حدثتم وأوفوا إذا وعدتم وأدوا إذا أئتمنتم واحفظوا فروجكم وغضوا ابصاركم وكفوا أيديكم".
وقال تعالي : "إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث علي نفسه ومن أو في بما عاهد عليه الله فيؤتيه أجرا عظيما".
مما سبق يتضح لنا أن الوفاء بالعهد علامة من علامات الايمان وقد أمرنا الله تعالي به ونهانا عن مخالفة الوعد وأن مخالفة العهد صفة من صفات النفاق.


تحياتي الكم ابوراشا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://banat.clicboard.com hamadsaid22@yahoo.com
مرجن
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 13

مُساهمةموضوع: رد: الوفاء بالعهد من أخلاق الإسلام   الأحد مارس 21, 2010 10:11 am

تسلم على الموضوع
تحياتى لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوفاء بالعهد من أخلاق الإسلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: قسم التسلية والترفيه :: تبادل الحديث والمواقف الطريفة-
انتقل الى:  
ThE Footer