اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 تساقط الشعر وعلاجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دنيا الحب
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 12

مُساهمةموضوع: تساقط الشعر وعلاجه   الإثنين مارس 22, 2010 9:22 am

* قبل ان تلجأ الى خيارات العلاج المختلفة والممتدة بين الباروكات والادوية والتدخل الجراحي عليك ان تطلع على الاحصائية التي اعدها الدكتور دومينيك براندي، رئيس قسم الامراض الجلدية في مدرسة بترسبورج الطبية: تحتوي بشرة رأس الانسان، وهو في مرحلة النضوج، على حوالي 100 الف بصيلة شعر. وعموما يكون 90 في المائة من الشعر الموجود على رأس الانسان، في كافة الاوقات، في طور النمو وهو طور يستمر عند الشعر لفترة تمتد بين سنتين وسبع سنوات بالعلاقة مع عمر الانسان.

وتكون، في ذات الفترة، 10 في المائة من بصيلات الشعر في حالة استراحة تمتد لثلاثة اشهر يتبدل خلالها ايضا 10 في المائة من الشعر القديم بواسطة شعر جديد. ويبلغ عمر الشعرة، والانسان في مرحلة الشباب، حوالي سبع سنوات تنفصل بعدها عن البصيلة وتسقط. وتتقلص فترة النمو مع تقدم العمر لتقتصرعلى سنتين الى خمس سنوات حسب العمر. ومع تقلص مرحلة النمو يزداد الشعر خفة وقصرا ويتساقط بانتظام اكبر.

* حسنا قبل اللجوء الى الطبيب حاول ما يلي:

ـ زد من تناول الاطعمة والمركبات الحاوية على الحديد لان نقص الحديد قد يؤدي الى تساقط الشعر. ويوصي البروفسور فريدريك براندت من مدرسة ميامي الطبية بالقول: على المواطنين ان يحرصوا على موازنة وجباتهم الغذائية وان يحرصوا على تناول وجبتين غنيتين بالحديد يوميا. ويمكنك الحصول على مصادر جيدة للحديد من خلال اللحم الاحمر الهبر، معجون الحنطة والبروكلي وغيرها.

* طرق أخرى حكيمة:

ـ اذا لاحظت ان شعرك يخف بالتدريج فخذ بنصيحة بابرا بيلر الرئيسة المساعدة في مدرسة اللينتاون للتجميل في بنسلفانيا: مشط شعرك بطريقة تجعله يبدو اكثف.. اتجه الى التسريحات التي لا تعتمد تدريج الشعر وانما تقويسه وترتيبه بحيث يظهره كشعر كثيف. فالشعر المتساوي الطول يظهر كانه اكثف.

حافظ على نظافة شعرك لان الوسخ والدهون تخنق بصيلات الشعر احيانا.. وتنصح بيلر باستخدام نيوكسين Nioxin، وهو دواء لتساقط الشعر متوفر عند صالونات الحلاقة فقط ، او باي دواء ينصح به طبيبك. يستخدم «نيوكسين» مع الشعر بعد استخدام الشامبو ليحفز نمو الشعر وينظف فتحات البصيلات.

* طرق العلاج غير الجراحية:

* الادوية ــ «مينوكسيديل» Minoxidil هو اول دواء اثبت فعالية في معالجة حالات تساقط الشعر.والعقار المذكور هو الجزء المقوم Regaine وهو العلاج الوحيد الذي ثبتت فاعليته الطبية في وقف تقدم الصلع في 80 في المائة من الذين استخدموه. ويستخدم Regaine بشكل موضعي مرتين في اليوم ولفترة تطول لحين تحقيق النتائج المرجوة.

* سدادات الشعر Plugs:

ـ وهي طريقة فقدت شعبيتها لانها تنطوي على زرع سدادات الشعر في المنطقة الصلعاء وبشكل يكسب الشعر المزروع مظهرا عنقوديا ومحددا خصوصا عند حافات المنطقة المشعرة.

* تقليص فروة الرأس:

ـ وتستخدم في الحالات التي تكون فيها مناطق الصلع صغيرة او محدودة في مؤخرة الرأس او في قمته. وهناك العديد من الطرق الجراحية لتنفيذها لكنها لم تسفر عن نتائج مقنعة.

* نقل جلدة الرأس:

ـ وتتضمن قطع مناطق من فروة الرأس المشعرة وتدوير زراعتها في مناطق صلعاء ازيلت عنها جلدة الرأس مقدما. وهناك العديد من طرق العمل هنا ايضا التي تتطلب اخضاع الانسان للتخدير العام. لكن كل هذه الطرق، من جديد، لا يمكن الوثوق بنتائجها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: رد: تساقط الشعر وعلاجه   الإثنين مارس 22, 2010 2:04 pm

شكرا جزاك الله خيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تساقط الشعر وعلاجه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الصحة والحياة :: الصحة-
انتقل الى:  
ThE Footer