اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 هبوط ديسكفري في فلوريدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: هبوط ديسكفري في فلوريدا   الخميس أبريل 22, 2010 6:58 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هبط مكوك الفضاء ديسكفري اليوم برواده السبعة في مركز كنيدي للفضاء بولاية فلوريدا الأميركية بعد أن أكمل مهمته رقم 131 التي استغرقت 15 يوما بالمحطة الفضائية الدولية ونقل فيها إمدادات وأجهزة اختبارات للمحطة وغيرها من المعدات الضرورية.

وكان يفترض أن يهبط المكوك الذي أمضى عشرة أيام ملتحما بالمحطة الاثنين، لكن سوء الأحوال الجوية أرجأ عودته المقررة للأرض إلى اليوم.

وكانت المهمة قد مددت أصلا يوما من قبل حتى يتمكن رواد الفضاء من استخدام نظام الاتصالات للمحطة الدولية لإرسال الصور التي التقطوها لبطن المكوك ونتائج فحص درعه الحرارية.

وكانت وكالة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) قد اكتشفت تحطم هوائي نظام الاتصالات للمكوك بعد وقت قصير من إطلاقه في الخامس من أبريل/نيسان الجاري ما اضطر الطاقم إلى استخدام نظام الاتصالات الخاص بمحطة الفضاء الدولية.

وطبق إجراء فحص الدرع الحرارية للمكوك الذي سيحال ضمن أسطول للتقاعد هذا العام بعد كارثة المكوك كولومبيا التي عزيت إلى شرخ في الدرع.

وستنطلق الرحلة المكوكية المقبلة منتصف مايو/أيار المقبل على أن يقوم ديسكفري برحلته الأخيرة في سبتمبر/أيلول.

وتعد محطة الفضاء الدولية مشروعا بقيمة 100 مليار دولار تشارك فيه 16 دولة، ومن المقرر استكمالها في العام الجاري حيث بدأ بناؤها عام 1998 على ارتفاع 352 كلم فوق الأرض.
المصدر: وكالات

ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هبوط ديسكفري في فلوريدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: العلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى:  
ThE Footer