اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 خبراء الشئون الأفريقية: انقلاب حوض النيل وراءه إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alnada
مشرفة (حواء)
مشرفة (حواء)


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 217

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: خبراء الشئون الأفريقية: انقلاب حوض النيل وراءه إسرائيل   الأحد أبريل 25, 2010 8:00 pm


أكد الدكتور أيمن شبانة الخبير بمركز الدراسات الأفريقية أن التطورات السلبية فى مفاوضات دول حوض النيل حول الاتفاقية الإطارية، التى كان آخرها اجتماع شرم الشيخ وانقلاب دول المنابع على مصر والسودان فيه "رائحة إسرائيل" .

وأضاف أن زيارة وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان إلى أثيوبيا وكينيا وأوغندا فى سبتمبر الماضى ليست ببعيدة عن المواقف العنيفة التى أخذتها دول الحوض، وإذا كان حصول إسرائيل على حصة من مياه النيل سيحل لغز اتفاقية حوض النيل لكانت مصر قد ناقشت هذا الاتجاه منذ فترة طويلة، لكن الواضح أن إسرائيل تضغط بهدف تسعير المياه عالميا حتى تتمكن من شرائها من دول حوض النيل، خاصة وأنها فى حاجة ماسة إلى المياه، فهى منذ عام 1985 تستهلك كامل حصتها المتاحة لها من المياه السطحية والجوفية، وأن المناطق الجنوبية فيها تعانى من فقر مائى، مضيفا أن إسرائيل لها مطلب قديم بالحصول على 800 مليون متر مكعب من مياه النيل سنويا، وهو حلم توراتى يسعى للوصول إلى مياه نهرى النيل والفرات.


الدكتور زكى البحيرى الباحث فى شئون أفريقيا والسودان قال لـ"اليوم السابع" إن إسرائيل ليست من دول الحوض، وإن مصر لن تسمح بإمدادها بالمياه لأن ذلك يخالف القانون الدولى المنظم لشئون الأنهار الدولية، لكنه لم يستبعد حدوث ذلك مشترطا حدوث ما أسماه "باللعب".

كما رفض البحيرى الحديث عن عرض السادات إمداد إسرائيل بمياه النيل وقال إنه كان مجرد "جرجرة" لإسحاق رابين لضمان موافقته على حل مشكلة القدس، وأن هذا الوعد هو الذى عرض السادات لمحاولتى انقلاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبراء الشئون الأفريقية: انقلاب حوض النيل وراءه إسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer