اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 الفتاة الإسبانية المحجبة تنتقل لمدرسة جديدة بعد طردها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: الفتاة الإسبانية المحجبة تنتقل لمدرسة جديدة بعد طردها   الخميس أبريل 29, 2010 7:50 am

قالت صحيفة "إيه بى سى" ABC الإسبانية اليوم، الأربعاء، إنه تم إيجاد حل فى القضية التى أثارتها الفتاه المغربية نجوى بسبب طردها من المدرسة لارتدائها الحجاب، حيث انتقلت فى صباح اليوم إلى مدرسة جديدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن نجوى ذهبت فى الساعة الثامنة صباح من اليوم إلى مدرستها الجديدة "بوزويلو دى الاركون" بالزى المدرسى الجديد والحجاب الأزرق والنظارة الشمسية بصحبة والديها وقد استقبلهم مدير دائرة التفتيش والتقييم "جيراردو دييجو".

ونقلت الصحيفة عن والد نجوى، قوله إنّ الفتاة تنتابها حالة جيدة اليوم بسبب التغيير الإيجابى الذى حدث فى القضية، معرباً عن شكره وتقديره للسلطات الإسبانية على جهودهم لتوفير مدرسة جديدة لها، حيث إنّ المدير تعامل معها كابنته"، مضيفاً أن قرار النقل إلى مدرسة جديدة هو القرار الصائب، وأنّه لن يتنازل عن قضيته المرفوعة أمام مدرستها السابقة، خاصة بعد أن أصبحت القضية اليوم فى أيدى العدالة.

ومن جهة أخرى أوضح موقع "البوبليكو" الإسبانى، أن "مدرسة الفتح العربية"، وهى مدرسة توجد فى مدريد ويعلق فى مدخلها خريطة لـ22 دولة من جامعة الدول العربية ويوجد بجانبها صورة للزعيم الليبى "معمر القذافى" تعتبر واحدة من أهم المدارس التى يوجد بها فتيات مسلمات ويوجد بجانبها مسجد "إم 30".

ووفقاً للموقع، فقد أعرب طلاب ومعلمون هذه المدرسة عن استيائهم لطرد نجوى من مدرستها السابقة "كاميلو خوسيه سيلا دى الاركون دى بوزويلو" لارتدائها الحجاب.

وعلى الرغم من أن المدرسة بها عدد كبير من المسلمات فى العاصمة، إلا أن الطالبات التى ترتدين الحجاب لا يتجاوزن الـ50 طالبة، حيث إن أغلبيتهن لم يبلغن من العمر ما يكفى لارتدائه، والقليل منهن يعترفون أن عدم ارتدائهن للحجاب يكمن فى عدم إرادتهن للوصول لمرحلة التدين، ولأنه يعتبر بمثابة رمز لرفض المرأة فى العالم الغربى.

ونقل الموقع عن رانيا البالغة من العمر 14 عاماً، قولها إن المدرسة لم تمنعها من الدراسة، كما فعلت مدرسة "كاميلو خوسيه"، ولكن منعتها من بعض الأنشطة الرياضية مثل الجمباز والسباحة، ولكنها أكدت على مشاركتها فى الأنشطة الموسيقية والأسبوع الثقافى للمدرسة.

كما قالت سارة وهى إسبانية أخرى تبلغ من العمر 18 عاماً، إنه لابد من ترك بعض من الحرية لنجوى وإذا أرادت أن ترتدى الحجاب، فهذا أمر شخصى يرجع لها، كما أنه يعبر عن درجة تدينها ولا يضر أى شخص، حيث إنها مسألة دينية بحتة ولا تهدف لأى غرض آخر.

أما نورا الجزائرية 12 عاماً، قالت إنها لا تعرف إذا كنت ستستمر فى ارتدائه أم لا ولكنها ترتديه منذ عام "لقتل فضولها" فقط بشأن الحجاب على سبيل التجربة، ولكنها أعربت عن إحساسها بالصغر على ارتدائه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alnada
مشرفة (حواء)
مشرفة (حواء)


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 217

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: رد: الفتاة الإسبانية المحجبة تنتقل لمدرسة جديدة بعد طردها   الأحد مايو 02, 2010 10:35 am

لاحول ولاقوة الا بالله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفتاة الإسبانية المحجبة تنتقل لمدرسة جديدة بعد طردها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: المنتدى الاسلامى :: القصص الاسلامية-
انتقل الى:  
ThE Footer