اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 على ذمة العلماء: قلة النوم قد تسبب الموت المبكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: على ذمة العلماء: قلة النوم قد تسبب الموت المبكر   الخميس مايو 06, 2010 9:34 am

حذر علماء بريطانيون وإيطاليون من أن الخلود إلى النوم لفترة تقل عن ست ساعات كل ليلة يمكن أن يسبب الموت المبكر لكنهم يؤكدون في الوقت ذاته على خطر النوم لساعات طويلة، ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يحصلون بشكل منتظم على قسط أقل من النوم معرضين بنسبة (12) بالمئة لاحتمال الوفاة بعد سن الـ(25) سنة أو حتى قبل ذلك وذلك مقارنة بأولئك الذين يمضون فترات مثالية من النوم تتراوح ما بين ست وثمان ساعات في الليلة الواحدة.

كما اكتشف الباحثون أيضا علاقة بين النوم لمدة تتجاوز تسع ساعات يوميا والموت المبكر على الرغم من أن النوم الزائد قد يكون مجرد مؤشر على اعتلال الصحة.

ونشرت مجلة متخصصة بالدراسات والشؤون المتعلقة بالنوم النتائج التي توصل إليها الباحثون اعتمادا على رصد (16) دراسة شملت (1.6) مليون شخص وقاموا بدراسة العلاقة بين النوم والوفاة وذلك من خلال مراجعة دراسات سابقة أجريت في كل من بريطانيا والولايات المتحدة بالإضافة إلى دول أوروبية وآسيوية أخرى.

ومن النتائج الرئيسية التي توصل إليها الباحثون في مراجعاتهم أن الموت المبكر الناجم عن كافة الأسباب له علاقة إما بالحصول على أقساط أقل مما ينبغي من النوم أو الخلود إلى النوم لفترات أطول مما ينبغي أي خارج الفترة (المثالية) ما بين الـ 6 والـ 8 ساعات نوم في الليلة الواحدة، فقد وجدت الدراسة أنه في الوقت الذي قد يكون فيه الحرمان من النوم سببا مباشرا لاعتلال الصحة فإنه قد يؤدي إلى الموت المبكر، في الوقت ذاته يتسبب النوم الزائد بمخاطر حقيقة على حياة الأشخاص وإن كان مؤشرا على المرض. يشار إلى أن علماء بريطانيين وكنديين أعلنوا في وقت سابق من العام الحالي أنهم تمكنوا من تحديد علاج محتمل لمرض النوم الزائد القاتل والذي يصاب به حوالي (60) ألف شخص في إفريقيا كل عام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
على ذمة العلماء: قلة النوم قد تسبب الموت المبكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الصحة والحياة :: الصحة-
انتقل الى:  
ThE Footer