اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 شيخ الأزهر: أهتم بنشر السلام بين الشعوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: شيخ الأزهر: أهتم بنشر السلام بين الشعوب   الخميس مايو 06, 2010 9:37 am

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اهتمامه الخاص بنشر السلام بين الشعوب، وأن بداية ذلك هو تحقيق السلام بين رجال الأديان لما فيه خير ومصلحة البشرية، مطالباً بضرورة عقد لقاءات بين رجال الدين لتصفية الخلافات فيما بينها انطلاقا من أن الأديان بينها مساحات مشتركة وهائلة للالتقاء لانقاذ البشرية وأن السلام بين قادة السلام لا يتحقق إلا بالتعاون بين اتباع الأديان.

وأضاف شيخ الأزهر خلال لقائه اليوم، الأربعاء، بمقر المشيخة مع سفير الدنمارك بالقاهرة السفير كريستيان هوبى أن تحقيق السلام يتطلب مساعدات كبيرة من الجانبين سواء الأزهر كمرجعية أولى للإسلام وأهل السنة أو بالنسبة للكنائس الغربية المختلفة بالنسبة للمسيحيين، خاصة مع استمرار الفهم غير الصحيح للإسلام من الغرب والمشاكل التى تواجه الجاليات المسلمة التى تعيش هناك وما تواجهه من تحديات ثقافية غير أن المؤسسات الدينية تستطيع أن تحقق التوازن فى الشارع الأوروبى.

من جانبه وافق السفير الدنماركى شيخ الأزهر فى الرأى، مؤكداً أن سوء الفهم من الغرب عامة أو الدانمارك، خاصة يرجع لوجود بعض المتشددين الذين ينشرون الأفكار المتطرفة كما لو كانت هى الصورة الصحيحة للإسلام مما يسئ إلى حقيقته، مشيراً إلى وجود 250 ألف مسلم من جنسيات مختلفة فى الدانمارك وصل بعضهم إلى مناصب عالية حتى البرلمان غير أن هناك مجموعة من الشباب تتجه للعنف من منطلق عدم فهم الأديان، مؤكداً أهمية الحوار والتعايش بين الأديان داخل الدولة الواحدة.

كما استقبل شيخ الأزهر وفداً من لجنة السياسة الخارجية بالمجلس القومى السويسرى برئاسة كريستا ماركو الدر، والوفد يمثل الأحزاب الاشتراكية والديمقراطية والليبرالية، وأكد شيخ الأزهر خلال اللقاء أن العالم لا يستحق ما يحدث الأن من فرقة و نزاع فى أمور ربما تكون ليست مستحيلة وأن فلسفة الأزهر ثابتة من منطلق أن الله لو أراد لخلق الناس على دين واحد أو لغة واحدة لشاء و لكن الاختلاف مسمر حتى آخر لحظة وهذه حقيقة قرآنية فالمسلم يعلم أن هناك من يختلف معه ومن هذا المنطلق حدد القران علاقة المسلم بغير المسلم وهى علاقة تعاون.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
leader
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 31

مُساهمةموضوع: رد: شيخ الأزهر: أهتم بنشر السلام بين الشعوب   الأحد مايو 09, 2010 9:56 am

ياريت التعليم يتكور بجد
ما أجمل ان يسلح الانسان بالعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شيخ الأزهر: أهتم بنشر السلام بين الشعوب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: المنتدى الاسلامى :: اسلاميات-
انتقل الى:  
ThE Footer