اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 إيران تحذر.. وتطلب استبدال 2 من مفتشي الوكالة الدولية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: إيران تحذر.. وتطلب استبدال 2 من مفتشي الوكالة الدولية   الثلاثاء يونيو 22, 2010 10:59 am

أعلن منوشهر متكي وزير الخارجية الإيراني اليوم الثلاثاء، أن طلب بلاده من الوكالة الدولية للطاقة الذرية استبدال اثنين من مفتشيها العاملين في إيران بسبب انحيازهما، هو بمثابة تحذير لمدير الوكالة يوكيا أمانو.

وقال متكي بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية (أرنا)، إن "هذه الخطوة هي تحذير لامانو كي يحرص على أن لا ينتهك مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية قواعد عمل هذه الهيئة الدولية".

وأضاف أن "هذين الشخصين لم يعد يحق لهما المجيء إلى إيران، لأنهما نقلا معلومات مغلوطة وخاطئة، وكشفا قبل الموعد المحدد معلومات رسمية" عن البرنامج النووي الإيراني.

وكشفت طهران أنها طلبت من الوكالة الدولية للطاقة الذرية استبدال اثنين من مفتشيها اعتبرتهما منحازين، ومنعتهما من دخول إيران، متهمة إياهما بكشف مضمون تقرير الوكالة حول إيران قبل أن يعلن رسميا وتقديم معلومات مغلوطة.

بحسب مصادر قريبة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يمكن للدول رفض مفتشين ومطالبة الوكالة بتغييرهم كما فعلت إيران، غير أن الولايات المتحدة وفرنسا انتقدتا القرار الإيراني.

ويأتي هذا التعبير عن الاستياء الإيراني من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بعد نشر تقرير جديد للوكالة خلصت فيه الأخيرة إلى تعذر تأكيد الطابع السلمي البحت للبرنامج النووي الإيراني. كما يأتي بعد تصويت مجلس الأمن الدولي في التاسع من يونيو على عقوبات جديدة ضد طهران التي يشتبه الغرب في أنها تسعى إلى حيازة السلاح النووي على الرغم من نفيها ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إيران تحذر.. وتطلب استبدال 2 من مفتشي الوكالة الدولية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer