اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 طرق اقتصادية لمواجهة غلاء الأسعار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: طرق اقتصادية لمواجهة غلاء الأسعار   الإثنين نوفمبر 22, 2010 6:51 pm

مع ارتفاع الأسعار الجنوني للخضروات والفاكهة في مصر ، تجد ربة المنزل صعوبة بالغة فى التعامل مع الميزانية الشهرية للأسرة ، وخاصة مع غلاء اللحوم بصفة عامة ، الأمر الذي يهدد الراتب الشهري من منتصف الشهر .

وتري الدكتورة سناء محمد النجار أستاذ علوم الأطعمة بكلية اقتصاد منزلي حلوان ، بحسب جريدة "الجمهورية"أن الأسرة وربة المنزل لها دور كبير في استقرار الأسعار ، ومن الحلول الايجابية هي المقاطعة وايجاد البدائل وعدم التركيز علي أشياء معينة لمجرد التعود عليها فحتما هناك ماهو أفضل لكننا لم نجربه.

مؤكدة أن كل ربة منزل تعرفت كيف تدبر أمورها بحكمة وإن كان هناك بعض ربات البيوت تكون مساهمة بشكل كبير وقوي في اضطراب الميزانية إلا أن ربة المنزل المدبرة تعرف كيف تتعرف وتقوم بعمل موازنة بين غلاء الاسعار والميزانية فإنها بالتالي لن تعاني من مشاكل في مواجهة غلاء الأسعار ومتطلبات الابناء.

أضافت أن الخضراوات والفاكهة بأنواعها تعتبر من مجموعة الوقاية من الأمراض فلا يمكن الاستغناء عنها في أي وقت ولكن في ظل الارتفاع الشديد لاسعار الخضراوات والفاكهة ننصح ببعض الارشادات.

- حفظ الخضراوات والفاكهة في موسمها حيث تكون في أجود حالتها وأرخص ثمن لها.
- يمكن شرائها بكميات أقل من المعتاد حسب الاحتياجات الشديدة.
* يجب أن تحاول ربة الأسرة البحث عن بدائل لأقل الخضراوات والفاكهة سعراً من خلال عمل مقارنة بين العديد من الحملات وأسواق الجملة لتحديد الأرخص.
* تعتبر الملوخية والعنب من أرخص الخضراوات والفاكهة يمكن الاعتماد عليها لحين انتهاء الازمة ولعمل المكرونة والخضار تستخدم معجون الصلصة مؤكدة أنه من الصعب مقاطعة الخضراوات ولكن يمكن عقد المقارنات واختيار الافضل في السعر أو شراء وجبة ليوم واحد من الخضراوات الغالية ولكن بكمية محددة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق اقتصادية لمواجهة غلاء الأسعار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الاسرة والطفل :: المطبـــــخ-
انتقل الى:  
ThE Footer