اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 طبيب : ضمير الطفل يكتمل فى سن ثلاث سنوات و نصف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: طبيب : ضمير الطفل يكتمل فى سن ثلاث سنوات و نصف   الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 12:46 pm

طبيب : ضمير الطفل يكتمل فى سن ثلاث سنوات و نصف




نصح الدكتور فاروق لطيف استاذ الطب النفسى أولياء الأمور بإتباع أسلوب يعتمد على الحب مع أطفالهم وعدم عقابهم بأى وسيلة مشيراً أن الأطفال يفهمون مثل البالغين ولكنهم يفتقدون الخبرة.

وأشار الطبيب المصرى فى حوار مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الأحد الى أن الطفل يستقبل التفاصيل ويفهم كل شىء وضميره يكتمل فى سن ثلاث سنوات ونصف وإلمامه بالأنوثة والذكورة يكون عند سن 6 سنوات ناصحاً بضرورة تعويد الطفل على فعل الصواب ليس بدافع الترهيب وإنما الترغيب.

وتابع لطيف أن الأديان حددت الثواب والعقاب فى الأخرة ورسالتنا هى تقويم سلوكياتنا وأطفالنا فى الحياة بعيداً عن العقاب وإنما بالفهم والإقناع ناهياً عن إستخدام العنف والضرب للأطفال لما له من عواقب نفسية شديدة لافتاً الى أن الدراسات أثبتت ان الطفل الذي يعاقب بالضرب اذا أساء التصرف يصبح أكثر عدوانية ويشجع وعرضه للانحراف و ظهور عادات اجتماعية سيئة مثل الكذب، أو تحطيم الأشياء، أو العنف، وأحياناً التسلط والضرب.

وأضاف ان الطفل يجب الا يضرب حتى لو أساء التصرف لأن هذا يزيد المشاكل السلوكية و لا يؤدي إلى تراجعها وقد يصل الى حد الايذاء البدني مشيراً الى أن هناك أراء تشير الى أن أثر الضرب والعقاب الجسدى قد يعتمد على طبيعة الطفل والاسرة والظروف المحيطة به.

وقال لطيف أن معاملة الطفل بطريقة حسنة له مردودة الحسن فى صقل شخصيته ويعتبر التعليم أفضل استثمار للطفل ولابد من إختيار المدارس الجيدة دون اللجوء الى تقليد الأخرين بإدخال الأبناء مدارس باهظة فقط من أجل المظهر العام.

ونصح أولياء الأمور بإعطاء أبنائهم مبلغ من المال "مصروف" اثناء ذهابهم للمدرسة يتلائم مع الأطفال المحيطين به فى المدرسة حتى لا يثير حقدهم أو إحباطهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طبيب : ضمير الطفل يكتمل فى سن ثلاث سنوات و نصف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الاسرة والطفل :: الاسرة والطفل-
انتقل الى:  
ThE Footer