اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 الصحة تعترف بزيادة مصابي "الخنازير" والتعليم تحذر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: الصحة تعترف بزيادة مصابي "الخنازير" والتعليم تحذر   الثلاثاء ديسمبر 28, 2010 8:23 pm

القاهرة : اعترف د. محمد جنيدي، مدير عام الأمراض الوبائية بوزارة الصحة، بزيادة أعداد مصابي فيروس أنفلونزا الخنازير "إتش 1 إن 1" إلى 533 مصابا وإن كان هذا المعدل يعتبر أقل من العام الماضي، مشيرا إلى أنه مازالت هناك حاجة لمزيد من الإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بالمرض.

ونصح المسئول، في تصريحات صحفية، المواطنين بضرورة التوجه إلى أي مستشفى أو بالاتصال على الخط الساخن للأنفلونزا 105 للاستفسار عن أعراض المرض أو أماكن مراكز التحاليل القريبة منهم.

مشيرا إلى أن الأعراض قد تتشابه مع أعراض الأنفلونزا الموسمية وتتمثل في ارتفاع درجة الحرارة والرشح واحتقان الحلق والسعال ووجود تكسير بالجسم، فيما تكون الأعراض أكثر حدة عند مرضى السكر والكبد والسمنة وغيرهم.
[طعم انفلونزا الخنازير]
طعم انفلونزا الخنازير

ونصح المصابين من الطلبة بالفيروس بالبقاء في المنزل وتناول عقار "التاميفلو" والإكثار من السوائل وتهوية الغرفة والفصول الدراسية وعدم التواجد في أماكن مزدحمة مشيراً إلى أن منظمة الصحة أوصت بعدم تأخير التاميفلو لتجنب حدوث مضاعفات.

في هذه الأثناء، حذر الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم من تخفيض إجراءات الوقاية الصحية بالمدارس, وأكد عدم اتخاذ أي إجراءات استثنائية بالمدارس بسبب ظهور حالات إصابة بإنفلونزا الخنازير.

وقال بدر :"إنه لن يتم اتخاذ إجراءات استثنائية دون الرجوع لوزارة الصحة"، مشيرا إلى أن الوزارة لم تصدر أي توجيهات للمدارس بتخفيف إجراءات الوقاية من مرض إنفلونزا الخنازير, وأن إجراءات الوقاية يجب أن تكون دائمة ومتبعة في كافة المدارس سواء ظهر مرض أو لم يظهر وطوال العام.

وأشار الوزير إلى صدور تعليمات لجميع مديري التربية والتعليم بأن إجراءات الوقاية مستمرة, ولم يتم تخفيفها, مع ضرورة توعية العاملين بأعراض مرض إنفلونزا الخنازير, والإجراءات المتبعة للكشف المبكر والعلاج عند حدوث المرض وعدم مخالطة المريض للغير, وكذلك استخدام المطهرات والمنظفات لتنظيف المكاتب والفصول والمعامل والأرضيات ودورات المياه والبوفيهات والمصاعد بصفة مستمرة, وإلزام شركات النظافة المتعاقدة مع بعض الجهات للقيام بذلك.
[تلاميذ المدارس عرضة للإصابة]
تلاميذ المدارس عرضة للإصابة

وتابع الوزير :"إن كل مدير تعليم مسئول في نطاق عمله عن تطبيق هذه الإجراءات باستمرار طوال العام وبغض النظر وجود أمراض من عدمه, وأنه يجب الاتصال بالخط الساخن رقم 105 المخصص بوزارة الصحة للاستفسار والإبلاغ عن حالات الاشتباه بإنفلونزا الخنازير".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HODA
عضو ماسى
عضو ماسى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 217

مُساهمةموضوع: رد: الصحة تعترف بزيادة مصابي "الخنازير" والتعليم تحذر   الخميس يناير 06, 2011 8:36 pm

لاحول ولاقوة الا بالله العظيم
ربنا يخلصنا منها
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحة تعترف بزيادة مصابي "الخنازير" والتعليم تحذر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الصحة والحياة :: انفلونزا الخنازير (h1n1 )-
انتقل الى:  
ThE Footer