اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 رائدا فضاء في مهمة خارج محطة الفضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصياد
مشرف المنتدى الادبى
مشرف المنتدى الادبى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 183

مُساهمةموضوع: رائدا فضاء في مهمة خارج محطة الفضاء    الجمعة مارس 04, 2011 3:46 pm

قام اثنان من رواد الفضاء من وكالة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) بمهمة سير خارج محطة الفضاء الدولية بهدف إعادة المحطة المدارية للحياة بعد أن تحيل الولايات المتحدة أسطولها المكون من ثلاث وحدات من مكوك الفضاء إلى التقاعد.

وعاد رائدا الفضاء ستيفن بوين وألفين درو إلى المحطة بعد قضاء حوالى ست ساعات ونصف الساعة من التحرك فى الفضاء. وجهز بوين ودرو السطح الخارجى للمحطة الفضائية لاستقبال وحدة التخزين الأخيرة التى حملها المكوك ديسكفرى، عندما انطلق يوم، الخميس، الماضى من مركز كنيدى الفضائى فى فلوريدا فى مهمته التاسعة والثلاثين والأخيرة.

كما أخذ درو أيضا، أثناء السباحة فى الفضاء، عينة من فراغ الفضاء فى علبة معدنية لوكالة الفضاء اليابانية، على أن يشاهد رواد متحف أقيم على الأرض ما أطلق عليه "رسالة فى زجاجة" فى إشارة إلى أغنية شهيرة لفرقة "بوليس" الغنائية.

وسارت عملية السباحة فى الفضاء بسلاسة باستثناء خلل فنى فى واحدة من الأذرع الآلية للمحطة، مما أجبر رواد الفضاء على إعادة المسار أثناء سحب مضخة نظام تبريد معطلة تزن ما يقارب 400 كيلوجرام.

وتنهى "ناسا" برنامجها للمكوك الفضائى المستمر منذ 30 عاماً خلال ستة أشهر، ومن المقرر أن يقوم مكوكا الفضاء "إنديفر" و"أتلانتس" بآخر رحلتين فى الربيع والصيف القادمين على التوالى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رائدا فضاء في مهمة خارج محطة الفضاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: العلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى:  
ThE Footer