اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 تفجير خط الغاز الموصل إلى إسرائيل والأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: تفجير خط الغاز الموصل إلى إسرائيل والأردن    الثلاثاء يوليو 12, 2011 9:47 pm

للمرة الرابعة منذ سقوط نظام مبارك، فجر مجهولون خط الغاز المصري الموصل إلى إسرائيل والأردن فجر أمس عند مدينة الشيخ زويد في منطقة المزرعة، بجوار مطار العريش الدولي في شمال سيناء، مما أدى إلى اشتعال النيران في المحطة وخط الغاز؟ وقال محافظ شمال سيناء عبد الوهاب مبروك «إنه تمت السيطرة على الحريق الذي شب في محطة غاز البلوف في منطقة الطويل، مشيراً إلى أن هذا التفجير تم بالأسلوب نفسه الذي جرت به التفجيرات الثلاثة السابقة، مما يؤكد أن مصر مستهدفة للإضرار بالاقتصاد القومي، وزعزعة الاستقرار على أرض سيناء». وأشار إلى أن حجم التفجير كان أكبر مما سبقه، نظراً إلى كبر حجم الماسورة في هذه المحطة، «يصل قطرها إلى 36 بوصة»، إلا أنه أمكن السيطرة على الحريق، بعد إغلاق المحابس المتفرعة من المحطة، والموصلة إليها، موضحاً أن هذه المحطة هي التي تضخ الغاز الطبيعي إلى منطقة الشيخ زويد، والذي يتم تصديره إلى إسرائيل.

هددوه بالسلاح وأبعدوه
وأفاد محمد عودة حارس محطة البلوف أنه فوجئ بعد الساعة الواحدة من بعد منتصف الليل بمسلحين ملثمين يقتحمون المحطة، وطالبه أحدهم بأخذ أسرته وترك المحطة، لأنه سيتم تفجيرها، وعندما حاول مقاومتهم هددوه بالسلاح، وتم إبعاده تحت تهديد السلاح، ليدخل عدد من الملثمين إلى المحطة، ووضعوا المتفجرات والعبوات الناسفة وفجروها.

دوي في أرجاء العريش
وقال شهود العيان إن التفجير خلف حفرة عميقة أسفل أنبوب الغاز، وأن بعض المستلزمات تطايرت، وسمع الدوي في أرجاء مدينة العريش. ولفتوا إلى حدوث بعض التلفيات في زراعات الزيتون المحيطة والقريبة من المحطة، نتيجة شدة اندلاع النيران. وقد قام فريق من النيابة بمعاينة مكان انفجار أنبوب الغاز، كما قام فريق من الأدلة الجنائية بإجراء معاينة تصويرية لمكان الحادث.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alnada
مشرفة (حواء)
مشرفة (حواء)


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 217

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: رد: تفجير خط الغاز الموصل إلى إسرائيل والأردن    الثلاثاء يوليو 12, 2011 11:12 pm

الله اكبر خير مافعلتم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفجير خط الغاز الموصل إلى إسرائيل والأردن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer