اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 "25 ميدان التحرير" كتاب جديد عن الثورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: "25 ميدان التحرير" كتاب جديد عن الثورة   الجمعة أغسطس 12, 2011 11:17 am


صدر حديثاً للكاتب "وائل غريانى" كتاب بعنوان "25 ميدان التحرير"، قراءة لما بعد الثورة، ويتناول فيه المؤلف رؤية وتحليلا للأحداث فى مصر عقب ثورة 25 يناير.

ركّز الكاتب فى كتابه على عنصر الشباب، باعتباره المحرك الأساسى الذى أشعل وقود ثورة يناير، ووصفه بالمحرك الأول لها، وقدم غريانى هذا الكتاب، كنوع من المشاركة فى ثورة 25 يناير، ومن أجل توثيقها أيضاً، وتناول فى رؤيته وتحليله أحوال مصر بعد الثورة المجيدة، كما ضم الكتاب العديد من الفصول التى تتناول الحديث عن قيم الشباب والسمات المشتركة بين الشباب صانعى الحضارات، وعن المشكلات التى تواجههم وكيفية إيجاد حلول لها، بالإضافة إلى باب آخر يتناول فيه بالأرقام والإحصائيات الشباب فى مصر ومدى وعيهم بالنواحى السياسية وتاريخ الثورات فى العالم ودور الشباب فيها.

وناقش غريانى فى كتابه الجديد كيفية اختيار رئيس الجمهورية القادم، والشروط الواجب توافرها فيه، علاوة على الاهتمام بتثقيف الشباب وتنمية قدراتهم بشكل يخدم البلد.

ويشير غريانى إلى أن الكتاب يناقش العديد من الدروس والعبر التى يجب أن توضع فى الحسبان، والتى أرست الثورة المصرية، فلا أحد يستطيع أن يتوقع ما حدث، فالأمر كله يدبر فى السماء، لافتاً إلى أنه لا يتعرض فى هذا الكتاب إلى سرد أحداث الثورة أو تحليلها فقط، ولكنه يرصد هنا ما يجب تعلمه من الثورة، والذى لا يجب أن يمر مرور الكرام.

غريانى بدأ التأليف والكتابة منذ الصغر، وتبلورت أفكاره فى أعمال متعددة، منها كتاب "جواهر فى رسائل"، وكتاب "فى رمضان كيف تكون غريبا"، وهو بجانب ذلك يكتب الشعر الغنائى، حيث كتب أشعار الألبوم الدينى "أرحنا يا بلال" للمطرب إيهاب توفيق، وأوبريت "سلامتك يا مصر.. ثمانين مليون سلامة" لعدة مطربين مصريين وعرب، ويكتب حالياً فيلماً كوميدياً من خلال أحداث الثورة لشباب 25 يناير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"25 ميدان التحرير" كتاب جديد عن الثورة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: نهضة مصر-
انتقل الى:  
ThE Footer