اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 الجزء الأول من مذكرات صدام .. الحقيقة كما قالها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: الجزء الأول من مذكرات صدام .. الحقيقة كما قالها   الأربعاء أكتوبر 28, 2009 1:30 pm

صدر الجزء الاول من مذكرات الرئيس العراقي الراحل صدام حسين الذي يتناول على مذكراته منذ 1959 الى تسلمه السلطة والحروب التي خاضها لحين سقوط بغداد واعتقاله من قبل الجيش الاميركي ثم اعدامه في 30 ديسمبر/كانون الاول في احد سجون بغداد.

والكتاب، الذي يحمل عنوان "صدام حسين من الزنزانة الاميركية...هذا ما حدث"، من تاليف المحامي خليل الدليمي، الذي سبق له ان التقى 144 مرة بصدام حسين منذ اعتقاله حتى قبل ايام قليلة من اعدامه.

واوضح الدليمي ان "هذه المذكرات اخذتها من صدام شفويا لان الاميركيين كانوا يمنعون أي تداول للاوراق بيني وبينه فأضطر ان يحدثني عما جرى شفويا كي ادونها حال مغادرتي له".

ويؤكد الدليمي ان "المذكرات كاملة قد تصدر بثلاثة اجزاء قد تصل الى الفي صفحة، يتضمن الجزء الثاني منها مذكراته الخطية اما الثالث فسيتضمن ديوانه الشعري".

وقال ان "مذكرات صدام حسين تضم الاف الصفحات منها 400 صفحة بخط يده".

واضاف ان "المذكرات ستكشف للعالم كل ما حصل للعراق من قبل تولي صدام القيادة والسلطة في البلاد لغاية الاحتلال الاميركي".

ويتضمن الكتاب مذكرات صدام حسين ابتداء من عام 1959 عندما هاجم موكب الزعيم عبد الكريم قاسم في شارع الرشيد وسط بغداد الى حين تسلمه السلطة والحروب التي خاضها والعلاقات العراقية-الاميركية".

ويتطرق الكتاب الى مشكلة الاكراد وتأميم النفط العراقي والحرب العراقية-الايرانية (1980-1988) وموضوع الكويت ومن الذي كان السبب في كل ما جرى بتفاصيل دقيقة" في اشارة الى الغزو العراقي للكويت في الثاني من اغسطس/آب 1990.

كما ذكر الكتاب فصلا عن اللقاء الذي جرى (قبيل غزو الكويت) مع السفيرة الاميركية لدى العراق آنذاك (ابريل غلاسبي) واحداث 11 سبتمبر/ايلول في نيويورك. وتناول أحداث سقوط بغداد في التاسع من ابريل/ نيسان 2003 بالتفصيل واسباب هذا السقوط".

وكما يتضمن الكتاب يتضمن فصلا كاملا عن قائد الحرس الجمهوري الفريق اول الركن سيف الدين الراوي الذي تحدث عن معركة المطار" في اشارة الى مطار بغداد الدولي قبيل دخول القوات الاميركية الى بغداد.

وتناول الكتاب ظروف اعتقال صدام وحياته داخل المعتقل حيث كان يقرأ القرآن ويصلي خمس مرات في اليوم خلال اعتقاله، وكان مهووسا بالنظافة ويدخن السيجار الكوبي الذي كان مولعا به ويمارس الرياضة في زنزانته الصغيرة.

ورفض الدليمي اعطاء المزيد من التفاصيل عما يتضمنه الكتاب، وقال "ادعو كل الناس الى اقتناء نسخة من هذا الكتاب كي يطلعوا على كل الحقائق كما هي من فم الرئيس الراحل صدام حسين".

واشار الى ان "صدام تحدث عن كل شيء حتى انه اوصى في مذكراته بالشخص الذي يمكن ان يتحمل المسؤولية من بعده".

واوضح الدليمي ان "صدام كان مؤمنا بالقدر وكان يؤكد لي دوما ان الاحتلال ليس عبثيا وان رأسي ليس هو المقصود من وراء هذا الاحتلال انما العراق والمنطقة".

وقال صدام انه في نهاية ايام نظامه، وفي الوقت الذي اجتاحت فيه القوات الاميركية بغداد، بقي في المدينة حتى 10 او 11 ابريل 2003 الى حين تأكد ان المدينة ستسقط.

وقد قبضت القوات الاميركية على صدام حسين في 13 ديسمبر من عام 2003 في قبو تحت الارض في مزرعة تقع في بلدة الدور القريبة من مدينة تكريت (180 كلم شمال بغداد) مسقط رأسه، هي نفس المزرعة التي لجأ اليها بعد محاولة الاغتيال الفاشلة التي قام بها ضد عبد الكريم قاسم.

واعدم صدام حسين (69 عاما) في 30 ديسمبر 2006 شنقا في احد سجون بغداد في اول ايام عيد الاضحى بعد ادانته بقتل 148 قرويا شيعيا من اهالي بلدة الدجيل (شمال بغداد) اثر تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة عام 1982.

وصدام مدفون حاليا في قرية العوجة مسقط رأسه جنوب تكريت في محافظة صلاح الدين شمال بغداد.



اخبار مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزء الأول من مذكرات صدام .. الحقيقة كما قالها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer