اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 إسرائيل تعيش حالة من القلق عقب سحب مصر سفيرها من تل أبيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصياد
مشرف المنتدى الادبى
مشرف المنتدى الادبى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 183

مُساهمةموضوع: إسرائيل تعيش حالة من القلق عقب سحب مصر سفيرها من تل أبيب   السبت أغسطس 20, 2011 7:33 am


سادت حالة من الغليان والقلق والترقب الشديد لدى الأوساط السياسية الإسرائيلية، فى الساعات الأولى من صباح اليوم،السبت، عقب إعلان الحكومة المصرية عن استدعاء السفير "ياسر رضا" من تل أبيب إلى حين تلقيها نتائج التحقيقات الإسرائيلية، فى حادث مقتل 6 من أفراد قوات الأمن المصرية أثناء قيام القوات الإسرائيلية بمطاردة عناصر مسلحة على الحدود بين البلدين أمس الأول.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية عن مصدر سياسى رفيع ومسئول بالحكومة الإسرائيلية قوله إن القيادة الإسرائيلية تلقت إعلان نبأ سحب السفير المصرى بحالة من القلق، معلنا فى الوقت نفسه عدم تلقى تل أبيب أى إعلان رسمى من مصر بشأن استدعاء سفيرها.

وأشارت يديعوت إلى أن بياناً صدر فى ختام جلسة لمجلس الوزراء المصرى، برئاسة الدكتور "عصام شرف"، فجر اليوم، السبت، جاء فيه أن القاهرة تطالب أيضا إسرائيل بتقديم اعتذار ‏عن التصريحات غير المسئولة والمتسرعة لبعض القيادات فى إسرائيل، الأمر الذى يفتقر للحكمة والتروى قبل إصدار أحكام واستباق معرفة حقيقة ما حدث، لاسيما فيما يتعلق بالعلاقات المصرية- الإسرائيلية وحساسيتها.

وحملت الحكومة المصرية إسرائيل المسئولية السياسية والقانونية المترتبة على حادث مقتل رجال الأمن المصريين معتبرة إياه خرقاًً لبنود اتفاقية السلام المصرية-الإسرائيلية.

وكان قد قرر مجلس الوزراء المصرى استدعاء السفير الإسرائيلى بالقاهرة "إيتسحاق ليفانون" وإبلاغه رسميًا احتجاج مصر على الحادث، مع المطالبة بإجراء تحقيق رسمى مشترك لكشف ملابساته وتحديد المسئولين عنه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة على نحو يحفظ حقوق الضحايا والمصابين المصريين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إسرائيل تعيش حالة من القلق عقب سحب مصر سفيرها من تل أبيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer