اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 ساعة الحسم في ليبيا مع انتفاضة طرابلس المحاصرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصياد
مشرف المنتدى الادبى
مشرف المنتدى الادبى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 183

مُساهمةموضوع: ساعة الحسم في ليبيا مع انتفاضة طرابلس المحاصرة   الإثنين أغسطس 22, 2011 3:16 am

طرابلس، بنغازي - رويترز، أ ف ب - هزت انفجارات واطلاق نار العاصمة الليبية طرابلس خلال ليل السبت الاحد مع انتفاضة معارضي الزعيم الليبي معمر القذافي في العاصمة معلنين هجوماً نهائياً لاسقاطه بعد وصول الحرب التي بدأت قبل ستة اشهر الى اطراف المدينة.

لكن القذافي قال في رسالة صوتية عبر التلفزيون الليبي: نهنئكم بالقضاء على هؤلاء الجرذان التي انتشرت هذه الليلة وداهمتها الجماهير وقضت عليها.

واندلع اطلاق نار بشكل كثيف بعد حلول الليل. وقال مراسلو «رويترز» ان اطلاق النار هدأ الى حد ما بعد ساعات عدة، لكن استمر سماع اصوات اطلاق زخات من نيران الاسلحة الآلية وانفجارات قبيل الفجر مما يشير الى وجود قتال في احياء عدة.

وقال عبدالحفيظ غوقة نائب رئيس «المجلس الوطني الانتقالي» ان ساعة الصفر بدأت وان المعارضين في ليبيا نهضوا.

وأثارت الاشتباكات داخل العاصمة احتفالات ضخمة في شوارع بنغازي إضافة الى مناطق اخرى في ليبيا وفي عاصمة تونس المجاورة.

وقال وزير الاعلام في حكومة القذافي ان توغل المعارضين في المدينة تم وقفه بسرعة.

والتقدم الذي حققته المعارضة الليبية نحو طرابلس، وهي آخر معقل كبير للزعيم الليبي - احدث تحولاً في الحرب من خلال عزل العاصمة من الطريق الرئيسي الذي يربطها بالعالم الخارجي كما يمثل ضغوطاً لم يسبق لها مثيل على القذافي.

وقال ناشط معارض ان القتال ظل محتدماً بعد منتصف الليل حول قاعدة معتيقة الجوية في منطقة تاجوراء بطرابلس وهي منطقة قيل انها تحت سيطرة المعارضين.

وأضاف ان المعارك خلفت عدداً من القتلى في صفوف المعارضين في ضاحية قعدة ومناطق اخرى إضافة الى ثلاثة جنود على الاقل من كتائب القذافي في منطقة زاوية الدهمانية في طرابلس.

وقال احد سكان طرابلس ان رجال الدين في بعض مناطق طرابلس دعوا الناس الى الانتفاض مستخدمين مكبرات الصوت في المساجد. وأضاف ان هذا النداء بث مع أذان المغرب والافطار. وقال ان معظم مناطق المدينة خرجت وفي معظمهم الشبان... انها الانتفاضة... خرجوا بعد الافطار وكانوا يهتفون الله اكبر.

وقال المعارضون اول من امس السبت انهم احبطوا محاولة من قبل كتائب القذافي لاستعادة الزاوية.

وأعلن متحدث محلي باسم المعارضة ان ثواراً من مدينة مصراتة الساحلية (200 كلم شرق طرابلس) يشاركون في المعارك التي تدور حالياً في العاصمة الليبية بعدما وصلوا اليها بحراً. وقال عبدالله مليتن من المركز الاعلامي التابع للمجلس العسكري في مصراتة ان عناصر متقدمة من الثوار في مصراتة وصلوا الى طرابلس هذا الصباح (امس) بحراً. وانضموا الى الثوار (في طرابلس) وهم يقاتلون حالياً الى جانبهم.

ويسيطر الثوار الليبيون منذ منتصف ايار (مايو) الماضي على ميناء مصراتة الذي يبعد 200 كلم شرق طرابلس بعدما صدوا هجوماً واسعاً شنته قوات القذافي وحوصروا لشهرين.

كما تمكنوا الجمعة من السيطرة على مدينة زليتن، ووحدها مدينة الخمس تفصلهم عن الطرف الشرقي للعاصمة الليبية على بعد حوالى مئة كلم.

وأوضح مليتن ان ثواراً من مصراتة يتولون حماية زليتن. اما ثوار زليتن فتقدموا مسافة سبعة كلم في اتجاه الغرب (على طريق طرابلس).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ساعة الحسم في ليبيا مع انتفاضة طرابلس المحاصرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer