اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 الفتى الكسول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alnada
مشرفة (حواء)
مشرفة (حواء)


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 217

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: الفتى الكسول   الخميس أغسطس 25, 2011 10:27 pm


الفتى الكسول
كان يوسف فتى في الثانية عشر من عمره ,ويدرس في الصف السادس,كان يوسف فتى مهذب وذكي جدا في المدرسة وفي المنزل ,ولكنه كان كسول ويعرف بالفتى الكسول.

فكان لا يستيقظ مبكرا ,ويذهب إلى المدرسة متأخرا,ولا يقوم بأداء واجباته المدرسية ويجعلها تتراكم ثم يذهب إلى والدته ويجعلها تكتب الواجب المدرسي,فكانت والدته تقول له: أنت ولد مهذب وذكي ولكنك كسول فلماذا هذا الكسل يا بني؟فيقول لها:أنا أحب النوم واكره ماهر ضده.
ونمر الأيام وهما على هذا الحال,حتى في أيام العيد كان الأولاد من سنه يستيقظون مبكرا ويرتدون ملابس العيد,آما يوسف فكان يرفض ان يستيقظ مبكرا عندما كانت والدته توقده من النوم حتى يرتدي ملابس العيد ويلعب مع أصدقاءه.
وذات يوم قررت والدته ان تلقنه درسا لن ينساه أبدا,فذهبت إلى مدرسته واتفقت مع معلمته ان تقول له ان لديه غدا اختبار فوافقت المعلمة على ذلك,ثم ذهبت المعلمة إلى الصف وقالت :يوسف غدا لديك اختبار عليه عشرون علامة فاستذكر دروسك جيدا.
وعندما عاد للمنزل قال لوالدته:لدي اختبار غدا عليه عشرون علامة فقالت له:استذكر دروسك جيدا حتى تحصل على عشرين علامة فقال يوسف:هذا ما قالته لي معلمتي.
تناول يوسف طعام الغداء وذهب إلى غرفته واستذكر دروسه حتى أكملها,ثم تناول طعام العشاء ونام,وعندما طلع النهار لم توقده والدته وتركته ينام حتى الظهر وبعد ذلك استيقظ يوسف من النوم وأدرك ان الاختبار قد فات فبكى على العشرين العلامة التي ذهبت عليه,فتركته والدته وهو حزين دقائق قليلة ثم حكت له الحكاية كلها,وتعلم يوسف درسا لن ينساه ,وأدرك ان الكسل شيء ممقوت وأصبح يوسف ولد نشيط يستيقظ مبكرا ويقوم بأداء واجباته المدرسية وأصبح يعرف بالفتى النشيط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفتى الكسول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الاسرة والطفل :: قصص الاطفال-
انتقل الى:  
ThE Footer