اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 خطة لاستبدال لقاح الجرعتين لـ «h1n1» بالمستنشق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HODA
عضو ماسى
عضو ماسى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 217

مُساهمةموضوع: خطة لاستبدال لقاح الجرعتين لـ «h1n1» بالمستنشق   الأحد نوفمبر 01, 2009 7:45 am

كشفت مصادر مطلع في وزارة الصحة أن الدفعة الأولى من لقاح «اتش 1 ان1»، والمتوقع وصولها خلال ايام سيتم تخصيصها لحجاج بيت الله الحرام. وقالت المصادر ان تطعيم الحجاج سيكون اختياريا وليس الزاميا الا في حال طلبت السعودية من الدول شهادة تطعيم لحجيجها تشمل لقاح اتش 1ان 1 وهو امر مستبعد لغاية الآن بسبب عدم وصول اللقاح للعديد من الدول العربية والاسلامية.

وقالت المصادر ان الدفعة الاولى من اللقاح هي من النوع الذي يؤخذ على جرعتين والتي سبق لوزارة الصحة التعاقد عليه مع شركة جلاسكو سميث كلاين، مؤكدة بان الصحة تدرس حاليا طلب اللقاح المستنشق الذي يؤخذ عن طريق الانف لمرة واحدة.



وكانت وزارة الصحة قد أكدت مرارا انها لن تبدأ باعطاء اللقاح قبل اقراره من المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومن بلد المنشأ ومن منظمة الصحة العالمية ومن الجهات الاوروبية مشددة بان توفير اللقاح والمخزون في ظل التوقعات العالمية بتزايد او انتشار المرض افضل من عدم توفيره.



ويتوفر اللقاح حاليا يشكلين الاول عن طريق لقاح يعطى بالعضل منه ما ياتي بجرعة واحدة ومنه ما ياتي بجرعتين. والنوع الثاني من اللقاح وهو ما يتم استخدامه حاليا في الولايات المتحدة الاميركية ويتم عن طريق الاستنشاق بالانف .



وقد كشف باحثون أستراليون أن جرعة واحدة من لقاح «اتش1 ان1 ستكون كافية لإعطاء جسم الإنسان البالغ، المناعة الكافية ضد المرض، وفي زمن قياسي لا يتعدى عشرة أيام، وفق لدراسة تم نشرها في «نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسن».



وكشف الباحثون قيامهم بتجربة لقاح المرض على 240 شخصاً ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاماً، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، أعطيت المجموعة الأولى جرعة صغيرة من اللقاح تبلغ 15 ميليغراما، فيما أعطيت المجموعة الثانية جرعة تبلغ 30 ميليغراما. وبعد 21 يوماً من تناول الجرعة، أظهرت عينات الدم لدى أغلب المشاركين في البحث تكوينهم استجابة مناعية لمقياس مناعي ، ما يعني أن الأشخاص تشكلت لديهم مناعة ضد الانفلونزا وفق مقياس إدارة الغذاء والدواء الأميركية .



ووجد الباحثون أن جرعة من 15ميليغراماً من لقاح المرض كونت لدى الفرد مناعة مشابهة لتلك التي يكونها الجسم ضد الأنفلونزا الموسمية، ما يعني أن إمكانية تحصين الكثيرين في فترة زمنية قليلة، هو أمر ممكن جداً. ويحظر استخدام اللقاح من النوع الاول «عن طريق العضل» للاطفال الاقل من 6 اشهر والاطفال المصابين بامراض حادة ومن لديهم حساسية ألامن لهم سابق اصابة بمتلازمة غيليارن باري.



ألاويحظر اللقاح من النوع الثاني (المستنشق) على الاطفال الاقل من سنتين والمصابين بامراض حادة ومن سبق له اخذ لقاح حي آخر خلال 4 اسابيع ماضية وجميع المصابين بالربو او بعض الامراض القلبية ومرضى الكلى وامراض السكري ألاوالاطفال هم مثبطو المناعة مستخدموٍ علاج الاسبيرين وألاالحوامل وألامن له تاريخ سابق بالاصابة بمتلازمة غليارن باري

المصدر : موقع وزارة الصحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطة لاستبدال لقاح الجرعتين لـ «h1n1» بالمستنشق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الصحة والحياة :: الصحة-
انتقل الى:  
ThE Footer