اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 شبح أنفلونزا الطيور يهدد العالم من جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HODA
عضو ماسى
عضو ماسى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 217

مُساهمةموضوع: شبح أنفلونزا الطيور يهدد العالم من جديد    الثلاثاء أغسطس 30, 2011 3:04 pm

حذرت الأمم المتحدة الاثنين المجتمع الدولي، من احتمال عودة ظهور فيروس أنفلونزا الطيور القاتل H5N1، نظرا لوجود مؤشرات عن بدء انتشار سلالة متحولة من الفيروس في أسيا.
وصرحت منظمة الأغذية والزراعة (FAO)، بأن سلالة متحولة جديدة من فيروس H5N1، بدأت في الظهور في فيتنام والصين، ويبدو أن خطورتها تجاوزت حصينات اللقاحات المتوافرة حالياً، مع وجود مخاطر تهدد البشر، يصعب التنبؤ بها حاليا.
وقالت المنظمة، إن انتشار الفيروس في فيتنام يهدد تايلاند وماليزيا وكمبوديا واليابان وشبه الجزيرة الكورية.
وأضافت المنظمة أن أحدث وفاة بسبب أنفلونزا الطيور كانت هذا الشهر في كمبوديا، حيث لقًي ثمانية أشخاص حتفهم بعد الإصابة بالعدوى.
وقال جيوان رورتس، رئيس دائرة الصحة الحيوانية بمنظمة الأغذية والزراعة: "إن الفيروس انتشر منذ عام 2008، في الطيور البرية بسبب هجرة الطيور."
وذكرت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس أصاب 565 شخصاً، منذ ظهوره في عام 2003، وأدى إلى وفاة 331 شخصاً.
وتسببت أنفلونزا الطيور بصور مباشر وغير مباشر في إعدام أكثر من 400 مليون من الطيور والدواجن، ما أدى إلى خسائر اقتصادية تقدر بنحو 20 مليار دولار، قبل التخلص من الفيروس عام 2006.
وما زال الفيروس موجوداً في الصين وبنغلاديش والهند واندونيسيا وفيتنام ومصر، في حين شمول نيبال ومنغوليا ورومانيا وبلغاريا وإسرائيل والأراضي الفلسطينية ضمن المناطق المتضررة مؤخرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شبح أنفلونزا الطيور يهدد العالم من جديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الصحة والحياة :: انفلونزا الخنازير (h1n1 )-
انتقل الى:  
ThE Footer