اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 رد تركيا على جريمة إسرائيل في سفينة مرمرة يثير الغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: رد تركيا على جريمة إسرائيل في سفينة مرمرة يثير الغرب   الأحد سبتمبر 04, 2011 4:17 pm

عواصم ـ وكالات ـ دعا حلفاء كل من إسرائيل وتركيا الى الهدوء السبت بعد يوم من تصاعد حدة التوترات نتيجة تداعيات هجوم 2010 للقوات الإسرائيلية على سفينة مرمرة التركية التي كانت تحاول كسر الحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة.

وطلب مسئولو السياسة الخارجية في واشنطن وبرلين وجهات أخرى من الجانبين رأب صدع خلافاتهما بعد يوم واحد من طرد تركيا للسفير الإسرائيلي لان اسرائيل ترفض ابداء الندم على هذا الحادث، الذي راح ضحيته تسعة مواطنين أتراك.

وأثار الجدال تقرير للامم المتحدة خلص الى ان الحصار الاسرائيلي لقطاع غزة قانوني، لكن اشار الى أن إسرائيل استخدمت قوة مفرطة في صد اسطول ايار/ مايو 2010 الذي كان يحاول نقل الامدادات الى الفلسطينيين المحاصرين بالقطاع. أصدرت وزارة الخارجية الامريكية بيانا جاء فيه أنها تأسف لان البلدين قد لا يتمكنا من تسوية خلافاتهما. وفي الوقت نفسه، دعا وزير الخارجية الالماني جيدو فيسترفيله تركيا لقبول نتائج التقرير.

وقالت اسرائيل انها تأسف لاختيار تركيا لخفض العلاقات الدبلوماسية. ولكن الرئيس التركي عبد الله جول هدد باتخاذ تدابير أخرى. بالإضافة إلى ذلك، انتقدت السلطة الفلسطينية هذا التقرير.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض "إن الزعم بأن الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة قانوني أمر مقيت، ويمنح اسرائيل رخصة لتواصل انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني، ولا سيما أولئك الذين هم في قطاع غزة". من جانبها، طالبت حركة المقاومة الاسلامية حماس برفع الحصار، بينما اشادت بالقرار التركي.

وأعرب فيسترفيله عن قلقه إزاء العراك الدبلوماسي الدائر وقال إنه تم اعداد تقرير الامم المتحدة بشكل "مستقل وشفاف".

وقال مسئول اسرائيلي ان بلاده "تقبل" تقرير. وفشلت حتى الآن في محاولات تهدئة التوتر مع تركيا. ورفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الطلب التركي بالاعتذار عن وقوع قتلى، على الرغم من وصفه لخسارة الارواح بالامر المؤسف.

كما ذكرت وسائل الاعلام التركية اليوم السبت ان الغضب كان عاليا لأنه تم تسريب تفاصيل من التقرير في حين كانت المداولات لاتزال مستمرة. وكانت هناك شائعات بأن اسرائيل هي التي سربت التفاصيل في محاولة لعرقلة المحادثات الرامية للتوصل الى حل وسط.

ونقلت صحيفة حريت ديلي نيوز اليومية التركية عن مسئول قوله إن السفن التركية ستسلح في المستقبل نفسها بشكل أفضل بحيث تكون قادرة على صد أي تدخل إسرائيلي. وأضاف "سوف نتبع الآن استراتيجية عدوانية.. لن تكون اسرائيل في وضع يمكنها أن تتصرف بشكل فظ دون أن تدخل في معركة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد تركيا على جريمة إسرائيل في سفينة مرمرة يثير الغرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer