اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 سبعة قتلى بحمص والمظاهرات مستمرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HODA
عضو ماسى
عضو ماسى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 217

مُساهمةموضوع: سبعة قتلى بحمص والمظاهرات مستمرة    الأربعاء سبتمبر 07, 2011 6:38 pm

قتلت القوات السورية اليوم سبعة أشخاص على الأقل في عملية واسعة تشنها في مدينة حمص (وسط) خاصة في حيي الخالدية وبابا عمرو، مع استمرار المظاهرات الليلية المطالبة بإسقاط نظام بشار الأسد في مدن وبلدات عدة، يأتي هذا بعد يوم دام سقط فيه تسعة قتلى.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الأمن قامت بإطلاق الرصاص خلال عملية أمنية شنتها في مدينة حمص مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وجرح أكثر من عشرين آخرين.

وأضاف المرصد أن رجال الأمن استخدموا الرشاشات الثقيلة في محيط جامع خالد بن الوليد في حي الخالدية لافتا إلى أن الاتصالات الأرضية واللاسلكية قطعت عن كافة أحياء مدينة حمص وسط استمرار إطلاق رصاص كثيف منذ ليل أمس في حي الخالدية وبابا عمرو.

عمليات القتل اليومية هذه لم تمنع المظاهرات المسائية من الخروج للمطالبة بإسقاط النظام، فمدينة حمص التي تشهد الحملة الأمنية الواسعة وحملات الاعتقالات خرجت في عدد من أحيائها الليلة الماضية مظاهرات هتفت بإعدام الرئيس وإسقاط النظام.

كما خرجت مظاهرات في مناطق بابا عمرو ودير بلعبة والرستن بالمدينة للمطالبة برحيل النظام، كما شهدت المظاهرة أول ظهورعلني لكتيبة خالد بن الوليد التي تضم ضباطا وجنودا انشقوا عن الجيش السوري.


مظاهرات وتشييع
وبث ناشطون على الإنترنت صورا لمظاهرة خرجت عند تشييع مفتي حلب الشيخ إبراهيم سلقيني وكان المشيعون قد خرجوا أمس الثلاثاء في مدينة حلب وهتفوا بإسقاط النظام.

كما شيع أهالي مدينة زملكا بريف دمشق أحد قتلى الاحتجاجات المناهضة للنظام حيث ردد المشيعيون هتافات تنادي برحيل النظام.

وبث ناشطون على الإنترنت صورا لمظاهرات جابت شوارع منطقتي المزة والميدان بدمشق وفي عدة مناطق بمحافظة درعا وفي الزبداني بريف دمشق هتفت بإعدام الرئيس وإسقاط النظام، وبحماية دولية للمدنيين.

وكانت الهيئة العامة للثورة السورية -التي تنضوي تحتها معظم التنسيقيات- قالت الثلاثاء إن ثلاثة قتلى سقطوا في مدينة الرستن بريف حمص وسط البلاد، واثنين قتلا في حي البياضة بمدينة حمص، إضافة إلى مجند من حلب قتل أيضا بحمص، كما قتل شخص واحد في كل من زملكا وحرستا بريف دمشق والبوكمال بدير الزور.

وكان سوريان قتلا برصاص قوات الأمن، في حين عثر على خمس جثث مجهولة الهوية في حمص. وقتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح بينما كانوا يمارسون عملهم في المنطقة الصناعية جنوب مدينة الرستن بريف حمص.
قتلى ومعتقلون
وعلى صعيد متصل، أفاد نفس المصدر بأن مواطناً من مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية توفي الثلاثاء جراء التعذيب، وقال المرصد إن المواطن يبلغ من العمر 48 عاماً، وكان معتقلاً لدى الأجهزة الأمنية في اللاذقية منذ 25 أغسطس/آب الماضي.

كما قال ناشطون حقوقيون الثلاثاء إن قوات الأمن اقتحمت مناطق في دمشق وحمص ودير الزور وإدلب وريف حماة، واعتقلت عشرات الشبان.

وأضاف الناشطون أن الأمن أطلق النار على موكب لتشييع جنازة في مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية، وشن حملة اعتقالات ودهم في المدينة.

وذكر الناشطون أن اعتقالات أخرى جرت في أنحاء البلاد الثلاثاء، حيث تم اعتقال عشرات الأشخاص في حي مصباح الشعب في مدينة اللاذقية الساحلية التي تحاصرها القوات والمدرعات منذ أسابيع.

في غضون ذلك نفت مصادر رسمية في محافظة حماة وسط سوريا الأنباء التي تحدثت عن "تحرير" النائب العام في حماة عدنان البكور.

وقالت المصادر ليونايتد برس إن من تم "تحريره" الثلاثاء هو الدكتور مرشد سلوم وهو أستاذ في جامعة حلب "اختطفته مجموعات مسلحة" منذ أيام.

وكانت وسائل إعلامية سورية خاصة نقلت الثلاثاء أن الجهات المختصة السورية تمكنت و"بعد عملية نوعية من تحرير النائب العام لمحافظة حماة عدنان البكور في منطقة الرستن قرب مدينة حمص".

وكان البكور أعلن استقالته من منصبه احتجاجا على "جرائم ضد الإنسانية" ارتكبتها قوات الأمن والشبيحة بحق المتظاهرين في مدينة حماة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سبعة قتلى بحمص والمظاهرات مستمرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار :: الحوادث-
انتقل الى:  
ThE Footer