اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 مكتبة الإسكندرية تنشر على موقعها وثائق ثورة 25 يناير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HODA
عضو ماسى
عضو ماسى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 217

مُساهمةموضوع: مكتبة الإسكندرية تنشر على موقعها وثائق ثورة 25 يناير   الأربعاء سبتمبر 07, 2011 6:46 pm

أعلنت مكتبة الإسكندرية أنها ستتيح إلكترونيا الآلاف من الوثائق المصورة الخاصة بثورة 25 يناير ، وأوضحت المكتبة أن هذا المشروع المصور جزء من الجهود التوثيقية للمكتبة ،التي أعلنت في يوليو الماضي .

كما اضافت أنها ستتيح للجمهور أن يصوت إلكترونيا على أفضل نصب تذكاري "لشهداء ثورة 25 يناير"، حيث خصصت له مكانا في ساحة الحضارات أمام كبرى قاعاتها.

و قال محمود عزت رئيس وحدة ذاكرة مصر المعاصرة بالمكتبة ، في بيان صحفي ،إن الإهداءات الأجنبية لمشروع التوثيق تضم صورا فوتوغرافية ولقطات فيديو ورسوما كاريكاتيرية وأرشيفا صحفيا، "ومنشورات متعلقة بالثورة"، ومواد صوتية مثل الأغاني والخطب.

وأضاف أن مشروع توثيق ثورة 25 يناير يأتي ضمن رسالة ذاكرة مصر المعاصرة، التي تتمثل مهمتها في الحفاظ على تاريخ مصر والتراث الوطني، في كافة المجالات، وإتاحتها للمهتمين والباحثين في تاريخ مصر.

وأشار إلى أنه سوف يتم عرضها من خلال الموقع الإلكتروني لمشروع (ذاكرة مصر المعاصرة)، الذي يوثق التاريخ السياسي والاجتماعي لمصر الحديثة منذ مطلع القرن التاسع عشر.

وقال إن المشروع تلقى مساهمة كبيرة من أسامة سعيد المغازي، أول مصاب من مصابي الثورة في الإسكندرية، وقد أهدى كل الصور الخاصة بملابسات حادث إصابته، والمظاهرات التي شارك بها ، للمشروع .

وأضاف إن فريق العمل تلقى مساهمات من أجانب، من اليونان وسويسرا وأسبانيا واستراليا، ممن يقيمون بالإسكندرية، وبلغ عددها نحو 100 مقطع فيديو، وأربعة آلاف صورة فوتوغرافية، تسجل جوانب كثيرة من الأحداث التي صاحبت ثورة مصر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مكتبة الإسكندرية تنشر على موقعها وثائق ثورة 25 يناير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: نهضة مصر-
انتقل الى:  
ThE Footer