اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 حريق هائل بالمستشفى الجامعى بالإسكندرية يثير الذعر بين المرضى والعاملين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
memo
عضو ماسى
عضو ماسى


عدد المساهمات : 161

مُساهمةموضوع: حريق هائل بالمستشفى الجامعى بالإسكندرية يثير الذعر بين المرضى والعاملين   الجمعة سبتمبر 09, 2011 1:37 am

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الإسكندرية المصرية من إخماد حريق نشب بالطابق الثاني بالمستشفى الجامعى بالإسكندرية المركزي بمنطقة الشاطبي .

وكانت أجهزة الأمن بالإسكندرية قد تلقت بلاغا بنشوب حريق بالمستشفى الجامعي، فانتقلت على الفور 6 سيارات مطافئ تابعة لإدارة الحماية المدنية، وتبين نشوب حريق بوحدة الصدر وانتقاله منها إلى وحدتي الجلدية والحروق بالمستشفى .

وأسفر الحريق عن إصابة 3 أشخاص بحالات اختناق وتم إخماد الحريق ونقل المرضى المحتجزين بالوحدات المجاورة إلى عنابر أخرى بالمستشفى لتلقي العلاج ، وذلك بمساعدة الهيئة الطبية بالمستشفى .

كما تمكنت إدارة الحماية المدنية من إنزال عدد من المرضى المحتجزين عن طريق سلالم إدارة المطافئ من المبنى الخلفي للمستشفى بعد أن تبين صعوبة إنزالهم من على سلالم المستشفى نظرا لخطورة حالتهم الصحية .

وتبين من الفحص المبدئي أن سبب نشوب الحريق هو انتقال جزء من قمامة كانت أسفل المستشفى اشتعلت بها النيران ثم انتقلت للمبنى .

من جانبه أكد مدير الادارة الطبية والعلاجية بالمستشفى الدكتور محسن عجوة أن الحالات التي أصيبت باختناق في الحريق تم التصريح لهم بالخروج بعد تلقى الرعاية الطبية اللازمة واستقرار حالتهم الصحية .

وقال عجوة، إن الحالات المصابة كانت من بين العاملين بالمستشفى وكذلك رجال الحماية المدنية والذين تم نقلهم الى وحدة الطوارىء حيث تلقوا الرعاية الطبية اللازمة وخرجوا فور استقرار حالتهم الصحية.

وأشار إلى انه تم اخلاء المبنى محل الحريق من المرضى حيث كان يضم بين عنابره 11 حالة حروق و50 صدرية و20 باطنة و6 جلدية، وقال إنه تم نقلهم الى وحدات رعاية مجاورة، مضيفا أنه تم نقل نزلاء وحدات العناية المركزة الى وحدات رعاية اخرى.

وقال إنه سيتم معاينة المبنى ومحتوياته لحصر التلفيات التى نتجت عن الحريق وبحث سبل إعادته لما كان عليه فى السابق فى اقرب وقت ممكن .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حريق هائل بالمستشفى الجامعى بالإسكندرية يثير الذعر بين المرضى والعاملين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار :: الحوادث-
انتقل الى:  
ThE Footer