اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 ٨٠ ألف جرعة من لقاح أنفلونزا الخنازير تصل غداً و«الصحة العالمية»: معدل انتشار الفيروس فى مصر «مطمئن»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: ٨٠ ألف جرعة من لقاح أنفلونزا الخنازير تصل غداً و«الصحة العالمية»: معدل انتشار الفيروس فى مصر «مطمئن»   الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 9:39 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
<table align=left><tr><td align=middle>[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]</TD></TR>
<tr><td class=ImageCaptionStyle align=middle>حاتم الجبلى</TD></TR></TABLE>تصل فجر غد الأحد الدفعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس أنفلونزا الخنازير، وعددها ٨٠ ألف جرعة، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية وفاة ٧٠٠ شخص حول العالم خلال الأسبوع المنقضى جراء الإصابة بالمرض.

وقرر الدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة، إسناد عملية تسلم اللقاحات إلى الوزارة نفسها وعدم الاعتماد على الشركة القابضة للقاحات والأمصال «فاكسيرا». وقالت مصادر مطلعة إن هذا الإجراء يهدف إلى ضمان السيطرة على توزيع جرعات اللقاح، موضحة أن هناك لجنة مشكلة من اللواء أحمد فرج، مساعد الوزير للشؤون المالية والإدارية، والدكتور نصر السيد، مساعد الوزير للطب الوقائى، ستتولى تحديد الاحتياجات والمنصرف من اللقاح فور وصوله، علماً بأن أول المتلقين للجرعات هم الحجاج والفئات الأكثر احتياجاً كالأطباء والعاملين بالمرافق الحيوية.

كانت وزارة الصحة أعلنت مساء أمس، الوفاة الرابعة فى مصر بالمرض لمريضة تدعى صابرين السيد حسن «٣٧ سنة»، من محافظة الإسماعيلية. وأصدر الدكتور عبد العظيم، وزير محافظ القاهرة، أمس قراراً بإغلاق فصل بمدرسة «الحرية الإعدادية بنين» بحى عين شمس لمدة ١٥ يوما، بعد إصابة طالب بأنفلونزا الخنازير.

وفى حلوان، قررت مديرية التربية والتعليم، غلق فصل بمدرسة «مودرن سكول الخاصة» لمدة ١٥ يوماً بعد اكتشاف إصابة طالب بالفصل، يدعى أحمد حاتم محمد سعيد يبلغ من العمر «١١ سنة»، بمرض أنفلونزا الخنازير.

فى سياق متصل، أكد الدكتور حسين الجزائرى، رئيس المكتب الاقليمى لمنظمة الصحة العالمية، أن معدل انتشار الفيروس فى مصر مطمئن حتى الآن، موضحاً أنه لم تحدث فى مصر سوى ٣ حالات وفاة فقط ـ كان تصريحه قبل الإعلان عن الوفاة الرابعة ـ مقارنة بعدد السكان، فى حين سجلت الكويت ١٦ وفاة، معتبراً أن المخاوف التى ترددت بِشأن التطعيم بلقاح أنفلونزا الخنازير لا أساس له من الصحة.

وطالب الجزائرى، فى تصريحات له أمس، الحجاج الذين سبق لهم أداء الفريضة، بتأجيل سفرهم هذا العام للأراضى المقدسة، منعاً لانتشار المرض. وأشار إلى أن السلطات السعودية اتخذت جميع الاحتياطات لمواجهة تفشى الفيروس بعد نجاحها فى الحد من انتشاره بين المعتمرين.</FONT>
المصدر: المصرى اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
٨٠ ألف جرعة من لقاح أنفلونزا الخنازير تصل غداً و«الصحة العالمية»: معدل انتشار الفيروس فى مصر «مطمئن»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الصحة والحياة :: الصحة-
انتقل الى:  
ThE Footer