اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 اكتشاف علاج جديد لـ"السكر" باستخدام الخلايا الجذعية للرحم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HODA
عضو ماسى
عضو ماسى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 217

مُساهمةموضوع: اكتشاف علاج جديد لـ"السكر" باستخدام الخلايا الجذعية للرحم    الأحد سبتمبر 18, 2011 6:50 am

اكتشاف علاج جديد لـ"السكر" باستخدام الخلايا الجذعية للرحم
كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الخلايا الجذعية المبطنة لغشاء الرحم قادرة على علاج مرض السكر من النوع الأول، والذى يصيب صغار السن، حيث يتم فيه تدمير الخلايا التى تقوم بإفراز الأنسولين بالبنكرياس، وذلك من خلال تجارب وأبحاث أجراها عدد من الباحثين على الفئران.

ونجح الباحثون باستخدام بعض التقنيات فى تحويل الخلايا الجذعية المبطنة لجدار الرحم إلى خلايا قادرة على إفراز الأنسولين، تشبه كثيراً الخلايا الموجودة بجزر لانجر هانز بالبنكرياس، والتى تفرز هذا الهرمون.

ويعكف الباحثون حالياً على التأكد من فاعلية هذه الخلايا فى علاج مرض السكر، والتعرف على المدى الزمنى الذى تكون فيه فعالة، وبحث مدى تأثيرها على الإنسان.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يذكر أن الغشاء المبطن للرحم يحتوى على عدد كبير من الخلايا الجذعية، حيث يقوم الجسم بإعادة بناء هذا الغشاء بصفة دورية شهرياً، عقب تهتكه أثناء الدورة الشهرية للمرأة.

ونشرت هذه الدراسة بدورية "Molecular Therapy" الأمريكية، فى عددها الصادر عن شهر سبتمبر 2011، وأجراها عدد من الباحثين بكلية الطب بجامعة ييل الأمريكية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكتشاف علاج جديد لـ"السكر" باستخدام الخلايا الجذعية للرحم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الصحة والحياة :: الصحة-
انتقل الى:  
ThE Footer