اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 محور ديمقراطى بين مصر وتركيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصياد
مشرف المنتدى الادبى
مشرف المنتدى الادبى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 183

مُساهمةموضوع: محور ديمقراطى بين مصر وتركيا    الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 2:17 am

أعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو ان بلاده ستتحالف مع مصر الجديدة لقيام «محور ديموقراطية» جديد في الشرق الاوسط.

وقال أوغلو في مقابلة مع صحيفة «نيويورك تايمز» نشرتها أمس: «هذا ما نحن نريده»، مضيفاً: «لن يكون محوراً ضد اي بلد آخر، لا اسرائيل ولا ايران ولا اي بلد آخر، ولكن سيكون محوراً للديموقراطية، ديموقراطية حقيقية». وأضاف: «سيكون محور ديموقراطية بين الدولتين الاكبر في منطقتنا، من الشمال الى الجنوب، من البحر الاسود الى وادي النيل في السودان».

وتوقع داود اوغلو ان تزيد استثمارات تركيا في مصر من 1,5 بليون دولار الى خمسة بلايين خلال العامين المقبلين وأن تزيد المبادلات التجارية من 3,5 الى خمسة بلايين دولار قبل نهاية العام 2012 والى 10 بلايين دولار في العام 2015، كما ذكرت «نيويورك تايمز». وأوضح الوزير التركي: «من اجل الديموقراطية، نحن بحاجة الى اقتصاد قوي»، مشيراً الى ان عقوداً بقيمة اجمالية تصل الى بليون دولار وقعت خلال يوم واحد في مصر.

وكان رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان قد زار الاسبوع الماضي تونس ومصر وليبيا برفقة وزير خارجيته ووفد من 280 رجل اعمال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محور ديمقراطى بين مصر وتركيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer