اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 العالم محمد النشائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصياد
مشرف المنتدى الادبى
مشرف المنتدى الادبى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 183

مُساهمةموضوع: العالم محمد النشائي   الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 2:40 am

د. محمد النشائي عالم فيزياء نظرية ومهندس مصري، ورشح لجائزة نوبل 2006، وأستاذ الفيزياء النظرية بجامعة كمبردج البريطانية
نظرية المقطع الذهبي

صاحب «نظرية المقطع الذهبي في فيزياء الكم»، حيث قال عنها: «لقد توصلت إليها منذ عام 1991 وقدمت حوالى 5 بحوث جديدة فيها، واتهمت وقتها بالجنون، ولكن وبعد مرور نحو 19 عاماً، يأتي علماء تجريبيون يقولون إن ما توصل إليه النشائى نظرياً هو صحيح 100٪، وهذا إنجاز علمى كبير»

من مواليد 1943 في القاهرة ، مصر. تلقى تعليمه في ألمانيا الغربية بأكملها (هامبورغ وهانوفر) وعلى لاحقا في انكلترا حيث حصل على شهادة الدكتوراه من كلية جامعة لندن -- المملكة المتحدة. وهو زميل في معهد الفيزياء ، انكلترا. تم تكريمه من قبل إغداق لقب زميل المتميز من قبل الرابطة من أجل النهوض للبحوث العلمية الأساسية في معهد الفيزياء في جامعة يوهان فولفغانغ غوته ، فرانكفورت ، ألمانيا. وهو أستاذ زائر في جامعات عديدة من بينها جامعة القاهرة وجامعة الإسكندرية (قسم الفيزياء) ، ومصر. وهو المستشار الحالي لوزارة المصرية للعلوم والتقنية (فيزياء الطاقة العالية والنانو تكنولوجي). وهو أستاذ فخري في جامعة شنغهاي سيصدره جياو تونغ ، وكذلك في جامعة دونغ هوا الشعب `جمهورية الصين الشعبية.

وهو مستشار مبدأ وزارة العلوم والتكنولوجيا في المملكة العربية السعودية (المدينة -- الرياض). منذ سنوات عديدة
تم تدريب الأستاذ Naschie في البداية مهندسا وعملت على نطاق واسع في الهندسة الإنشائية وميكانيكا التطبيقية. بعد أن أصبح أستاذا للهندسة تبع هو ميله نحو الموضوعات النظرية وانتقلت أولى نحو الرياضيات التطبيقية والفيزياء في وقت لاحق للطاقة النووية والسامية. وتشمل اهتماماته البحثية : الاستقرار والتشعب ، الهندسة الذرية ، الديناميات غير الخطية ، الفوضى ، الفراكتالات ، فيزياء الجسيمات عالية الطاقة ، وميكانيكا الكم و نظرية E - اللانهاية. وهو محرر في ورئيس ومساعد رئيس تحرير العديد من المجلات المستفادة.

المصرى اليوم








تكريمة




النشائى: نحتاج لمنتخب علمى يقود مصر للمستقبل مثلما فعل «شحاتة»
طالب العالم المصرى الدكتور محمد النشائى، أستاذ الفيزياء النظرية بجامعة كمبردج البريطانية، بضرورة وجود منتخب علمى يرفع اسم مصر عالمياً ويقودها نحو المستقبل، مثلما فعل منتخب كرة القدم بقيادة الكابتن حسن شحاتة، بفوزه ببطولة أفريقيا للمرة الثالثة على التوالى.

وأشار النشائى «٦٧ سنة» - الذى غادر إلى لندن مساء أمس لإجراء جراحة خطيرة فى النخاع الشوكى بعد اكتشاف إصابته بالسرطان - إلى أن الإصرار والإخلاص والإرادة وتحديد الهدف، هى الخلطة السحرية للنجاح والتقدم على كل المستويات، وقال: «ما حققه منتخب شحاتة لمصر وللعرب يمكن تحقيقه فى جميع المجالات، وأولها البحث العلمى الذى يحتاج إلى تشكيل منتخب علمى يكون هدفه تقديم حلول عملية لمشاكل مصر والمشاركة والمنافسة بقوة فى الهيئات والمراكز البحثية العالمية».

وأضاف: «مصر أصبحت هى حديث العالم الآن بعد الإنجاز التاريخى الذى حققه أبناء الفراعنة بقهرهم ٤ فرق مونديالية، وليثبت المنتخب المصرى للجميع أن كأس العالم ستخسر كثيراً دون مشاركة أبناء النيل، بسبب الظلم الشديد الذى وقع عليهم فى مباراة أم درمان».

وأكد «النشائى» أنه على الرئيس مبارك بما يملكه من الحس القومى والشعبى أن يتحرك لإنقاذ التعليم العالى والبحث العلمى فى مصر، بإصدار قرارات سيادية، حتى يكون البحث العلمى هو القاطرة التى تقود التقدم فى مصر وتعبر بها إلى المستقبل، مثلما حدث فى بلدان عدة، بدلاً من حالة الفوضى وانعدام الرؤية لدى القائمين على البحث العلمى فى مصر، ممن يفضلون معه أهل الثقة على أهل الخبرة.

وحول نظريته التى تم الإعلان مؤخراً عن صحتها تجريبياً، «نظرية المقطع الذهبى فى فيزياء الكم»، قال النشائى: «لقد توصلت إليها منذ عام ١٩٩١ وقدمت حوالى ٥ بحوث جديدة فيها، واتهمت وقتها بالجنون، ولكن وبعد مرور نحو ١٩ عاماً، يأتى علماء تجريبيون يقولون إن ما توصل إليه النشائى نظرياً هو صحيح ١٠٠٪، وهذا إنجاز علمى كبير».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصياد
مشرف المنتدى الادبى
مشرف المنتدى الادبى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 183

مُساهمةموضوع: رد: العالم محمد النشائي   الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 2:49 am

رؤية لميكانيكا الكم من خلال نظرية الفراغ الكنتورى و اتجاه الزمن للعالم المصرى محمد النشائى










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alnada
مشرفة (حواء)
مشرفة (حواء)


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 217

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: رد: العالم محمد النشائي   الخميس سبتمبر 22, 2011 8:20 pm

شكرا وسلمت يداك على هذا المقال الاكثر من ممتع
انا فعلاً شوفتة فى قناة الحياة وعرفت انه ناوى يرشح نفسة للرئاسة 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العالم محمد النشائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: نهضة مصر-
انتقل الى:  
ThE Footer