اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 الفلسطينيون يتهمون اوباما بوضعهم خارج ربيع الثورات العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HODA
عضو ماسى
عضو ماسى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 217

مُساهمةموضوع: الفلسطينيون يتهمون اوباما بوضعهم خارج ربيع الثورات العربية    الجمعة سبتمبر 23, 2011 12:47 pm

يقول سياسيون فلسطينيون ان خطاب الرئيس الاميركي باراك اوباما في الامم المتحدة الاربعاء وضع الفلسطينيين خارج ربيع الثورات العربية، وحرمهم من حق المشاركة فيه لنيل حريتهم ودولتهم.
وقال مصطفى البرغوثي امين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية لوكالة فرانس برس "اوباما من خلال خطابه وضع نفسه والادارة الاميركية في مواجهة مع الشعب الفلسطيني، لان اي طرف يساند اسرائيل في استمرار احتلالها للاراضي الفلسطينية يتعارض تلقائيا مع الشعب الفلسطيني".
وبحسب البرغوثي فان الرئيس الاميركي "وضع نفسه في مواجهة مع العالم" مشيرا الى ان خطابه في الامم المتحدة لم يجد تأييدا واسعا من قبل الدول الاعضاء.
واكدت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون عشية تقديم الطلب المنتظر لقبول عضوية دولة فلسطينية في الامم المتحدة، ان الولايات المتحدة "ستركز على المستقبل" في جهودها من اجل السلام في الشرق الاوسط، ايا يكن ما يقوم بها الفلسطينيون في الامم المتحدة.وقالت للصحافيين "مهما يحصل غدا (الجمعة) في الامم المتحدة، سيبقى تركيزنا على اليوم التالي".
وايدت الولايات المتحدة كافة الثورات التي جرت في الدول العربية، بل واسهمت عسكريا في مساندة الثورة الليبية ضد نظام معمر القذافي.
ودعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت في كلمة القاها امام المشاركين في التظاهرة، الشعوب العربية الى التظاهر الجمعة امام السفارات الاميركية احتجاجا على خطاب اوباما.
وقال رأفت "يجب ان تخرج الشعوب العربية لتقول لا لاوباما ونعم لفلسطين عضوا في الامم المتحدة".
واضاف المسؤول الفلسطيني "لقد فاوضنا عشرين عاما حتى وصلنا الى طريق مسدود بفعل سلطات الاحتلال".
وكان الرئيس الاميركي اعلن في خطابه الاربعاء في الامم المتحدة، معارضة ادارته لتوجه الفلسطينيين الى مجلس الامن للحصول على عضوية كاملة في الامم المتحدة، مؤكدا موقف الادارة الاميركية الداعي الى مواصلة المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين بدلا من التوجه الى مجلس الامن.
واكد اوباما في خطابه حرص الولايات المتحدة على مساندة وحماية اسرائيل.
وقال صبري صيدم، القيادي في حركة فتح لوكالة فرانس برس "الرئيس الاميركي تغنى بالديموقراطية التي جرت في الدول العربية، ولكنه امتنع عن السماح بها للشعب الفلسطيني لكي يتحرر من الاحتلال، بل واعطى من خلال خطابه شرعية للاحتلال الاسرائيلي".
واضاف "تأذى الشعب الفلسطيني كثيرا من خطاب الرئيس الاميركي، خاصة وانه برر وجود الاحتلال، وفي الوقت نفسه اثبت بان اميركا لا يمكن لها ان تكون راعيا محايدا لعملية السلام، وهذا ما يحتم على القيادة الفلسطينية استمرار تمسكها بالتوجه الى الامم المتحدة للمطالبة بالحق الفلسطيني".
وقال نمر عطية، الذي يعمل مديرا عاما في السلطة الفلسطينية "اميركا ساندت هذه الثورات ليس لانها تؤيد الديموقراطية كما تدعي، انما لان مصالحها الخاصة تقتضي مساندة هذه الثورات".
واضاف في تصريح لوكالة فرانس برس "مصلحة الرئيس الاميركي فيما يخص قضيتنا في الامم المتحدة، هي ان يحافظ على وضعيته في الانتخابات الاميركية المقبلة وضمان الصوت اليهودي من خلال مواصلة مساندته لاسرائيل".
وحمل وكيل وزارة الاعلام في السلطة الفلسطينية الكاتب المتوكل طه بشدة على الرئيس الاميركي باراك اوباما قائلا "خطاب اوباما اشعرني وكانه من اليهود الفلاشا يعيش في مستوطنة اسرائيلية او غيتو هو الكونغرس الاميركي".
واضاف المتوكل "42 فيتو استخدمتها الولايات المتحدة حتى الان لمساندة اسرائيل، وهذا ما مكن اسرائيل من مواصلة عنصريتها ضد الشعب الفلسطيني".
وقال ايضا "خطاب اوباما كشف عورة اميركا التي تدعي انها مع الثورات العربية، وذكرني بسياسة الابادة الجماعية ضد الهنود الحمر، والقنابل النووية التي القتها اميركا على اليابان".
واضاف "اوباما في خطابه اثبت انه لا يزال يحمل هذه الثقافة، ثقافة الموت والابادة الجماعية، وهذا النوع من الخطاب سيعرض المصالح الاميركية للخطر في المنطقة".
واقترح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاربعاء "تغييرا في الاسلوب" لانجاح عملية السلام في الشرق الاوسط وعرض قبول فلسطين "دولة بصفة مراقب" في الامم المتحدة، وجدولا زمنيا مدته عام للتوصل الى "اتفاق نهائي" لارساء السلام مع اسرائيل.
ورفض الرئيس الاميركي التعليق على المقترحات الفرنسية لكنه اشاد بشراكة بلاده مع فرنسا في ملفي ليبيا وساحل العاج.
من جهتها اعلنت القيادة الفلسطينية انها "تقدر" و"ستدرس بعمق" الافكار التي طرحها الرئيس الفرنسي.
ودعا المقرر الخاص للامم المتحدة حول وضع حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية ريتشارد فوك الخميس الدول الاعضاء في المنظمة الدولية الى الاعتراف بفلسطين وحض اسرائيل على "الاصغاء لارادة الشعب الفلسطيني".
وقال فوك في بيان ان "المناقشات المقبلة حول مبادرة فلسطين لدى الامم المتحدة تتيح فرصة كبيرة للمجموعة الدولية للرد على ظلم عميق". واضاف "منذ اكثر من 44 عاما، يعاني فلسطينيو الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة من القمع الذي تمارسه اسرائيل". واوضح ريتشارد فوك "اذا كان كثير من الاسرائيليين يشعرون بالانزعاج من الوضع القائم، فان التحولات الجارية في المنطقة تشكل حقائق جديدة".
وشدد المقرر على "ضرورة احترام ارادة الشعب الفلسطيني ايضا، ابتداء من هذا الاسبوع في الامم المتحدة وحتى يتمكن الفلسطينيون من التمتع بالحق الذي يتقاسمونه مع جميع الشعوب الاخرى في العالم، اي حق تقرير المصير".
من جهته، دعا شيخ الازهر احمد الطيب الخميس "العالم الحر" الى الاعتراف بدولة فلسطين عضوا في الامم المتحدة. وقال الشيخ احمد الطيب في بيان اوردته وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان "الازهر يتوجه الى كل دول العالم الحر للوقوف بجانب فلسطين من اجل ان تنعم بالاستقرار مثلها مثل باقي دول العالم وذلك بالتصويت لصالحها يوم الجمعة في الجمعية العامة للامم المتحدة".
واضافت الوكالة ان شيخ الازهر "جدد دعوته للعالم الحر للوقوف ضد الادارة الاميركية بعد اعلانها استخدام حق الفيتو مطالبا رؤساء الدول في العالم الاسلامي وكل دولة ذات تاثير بالضغط على الامم المتحدة للاعتراف بفلسطين ومساندة القيادة الفلسطينية في مهمتها والوقوف ضد الادارة الاميركية الداعمة للكيان الصهيوني ومن والاها".
وصرحت وزيرة شؤون المراة الفلسطينية ربيحة دياب، ان وفدا نسائيا فلسطينيا سلم الخميس مذكرة موقعة من 50 الف امراة فلسطينية في الضفة الغربية وموجهة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، الى ممثل الاخير في رام الله تطالبه بدعم الموقف الفلسطيني في الامم المتحدة.
وقالت الوزيرة الفلسطينية في تصريح لوكالة فرانس برس "قمنا اليوم كوفد عن اتحاد المراة الفلسطينية بتسليم مذكرة تطالب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بتطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية".
واضافت دياب "سلمنا هذه المذكرة لممثله في مدينة رام الله باسكال سوتو، وفي مقدمة هذه القرارات الانسحاب من الاراضي المحتلة عام 1967، وحق اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وحق العودة وتقرير المصير".
وقالت اسرائيل انه سيتم رفع مستوى التأهب الامني الجمعة تحسبا لاندلاع اضطرابات تصاحب تقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بطلب عضوية دولة فلسطينية في الامم المتحدة. وقال ميكي روزنفلد المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية لفرانس برس "سنعزز الامن برفع درجة التأهب درجة واحدة عموما، وهو ما يجري بالتنسيق بين الجيش وشرطة الحدود والشرطة الاسرائيلية".
وقال روزنفلد ان الشرطة تنشر ايضا قوات اضافية في المناطق الحساسة، مثل المدن التي يعيش فيها اليهود والعرب جنبا الى جنب. ومن جانبه قال ارييه شاليكر المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي ان الجيش سيظهر "ضبطا للنفس" في التعامل مع اي عنف محتمل، "حيث سيوفر الحد الادنى من الرد الفعال، مستعينا بوسائل تفريق مثيري الشغب حسب شدة الاضطرابات".
وفي بيروت تظاهر الخميس حوالى مئتي فلسطيني امام مقر الاتحاد الاوروبي مطالبين دول الاتحاد بدعم طلب الاعتراف بدولتهم.
ويتمسك فلسطينيو الشتات الذين اضطروا الى الخروج من ارضهم بعد انشاء دولة اسرائيل في 1948، بحق العودة الذي يعتبر من اكثر المسائل الشائكة في ملف النزاع الفلسطيني الاسرائيلي. ويطالبون بتطبيق القرار 194 الصادر العام 1948 عن الجمعية العامة للامم المتحدة.
ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين حاليا حوالى 4,3 مليون موزعين على الاردن ولبنان وسوريا وقطاع غزة والضفة الغربية، بحسب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا).
ويعيش اللاجئون الفلسطينيون في لبنان في ظروف اجتماعية واقتصادية مأسوية في 12 مخيما تعاني من كثافة سكانية وتنتشر فيها مساكن ضيقة ومتلاصقة وبائسة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفلسطينيون يتهمون اوباما بوضعهم خارج ربيع الثورات العربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer