اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 مكان القمر الاصطناعي الذي سقط على الأرض لم يحدد بعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HODA
عضو ماسى
عضو ماسى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 217

مُساهمةموضوع: مكان القمر الاصطناعي الذي سقط على الأرض لم يحدد بعد    السبت سبتمبر 24, 2011 9:49 pm

سقط القمر الاصطناعي الأميركي البالغ وزنه 6,3 طن قرابة منتصف الليل (الساعة الرابعة بتوقيت جرينيتش يوم السبت) لكن لم يعرف بالتحديد مكان وقوعه على ما أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) أمس السبت.

وسقط القمر بين الساعة 23,23 من ليل الجمعة والساعة 01,09 من فجر السبت بتوقيت واشنطن (بين الساعة 03,23 و05,09 ت.ج. من السبت) وهي الفترة التي كان يفترض أن يكون فيها “فوق جزء من كندا وإفريقيا، فضلاً عن جزء كبير من المحيط الهادئ والأطلسي والهند”.

والقمر الاصطناعي “آبر أتموسفير ريسيترش ساتلايت” بحجم حافلة صغيرة، إلا أنه كان من المتوقع أن يبقى 20 جزءاً فقط منه يراوح وزنها بين كليو جرام واحد و158 كيلو جراماً بعد دخوله الغلاف الجوي. ويفترض أن تتبعثر هذه الأجزاء على مساحة حوالي 750 كيلومتراً على ما ذكرت الناسا.


وسعت الناسا وكذلك الخبراء إلى طمأنة الناس طوال الوقت بشأن الخطر المحتمل على البشر. وكان احتمال إصابة شخص على الأرض بأحد أجزاء القمر أو وقوع أضرار مادية “ضئيلاً جداً”. فثمة احتمال على 3200 أن يصاب شخص في العالم، أي نسبة 0,03%، في عالم تسكنه سبعة مليارات نسمة، فيما 90% من مساحته غير مأهولة. ويعد هذا القمر أكبر قمر اصطناعي للناسا يسقط على الأرض منذ عام 1979 حين وقع “سكايلاب” البالغ وزنه 90 طناً على الغرب الأسترالي.
وتقول وكالة الفضاء الأميركية إن الأرض تشهد سقوط جسم بحجم هذا القمر الاصطناعي مرة واحدة على الأقل سنوياً. وشدد مارك ماتني الخبير في الناسا على أن “عدة حطام من أحجام مختلفة تدخل الغلاف الجوي للأرض يومياً. ومنذ بدء استكشاف الفضاء قبل خمسين عاماً لم يصب أحد بحطام ساقط من الفضاء”.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مكان القمر الاصطناعي الذي سقط على الأرض لم يحدد بعد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: العلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى:  
ThE Footer