اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 فريق علمي: تجريد فيروس الإيدز من الكوليسترول يسهل بمقاومته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصياد
مشرف المنتدى الادبى
مشرف المنتدى الادبى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 183

مُساهمةموضوع: فريق علمي: تجريد فيروس الإيدز من الكوليسترول يسهل بمقاومته    الأحد سبتمبر 25, 2011 8:37 am

توصل فريق علمي مشترك مكون من باحثين أمريكيين وأوروبيين الى ان فيروس الإيدز يصبح عاجزأً عن تدمير جهاز المناعة اذا ما أزيل الكوليسترول من غشائه. واعتبر الفريق العلمي الذي توصل الى هذا الاكتشاف انه سيؤسس لمرحلة جديدة في علاج مرض نقص المناعة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وفي تفسير مبسط للاكتشاف شبّه الباحث أدريانو بواسو من امبريال كوليدج البريطانية، فيروس الإيدز بـ "الجيش الذي فقد سلاحه إلا انه لا يزال يرفع الراية، مما يعني انه باستطاعة جيش آخر التعرف عليه ومهاجمته."

وبحسب ما هو معروف فإن الإنسان حين يُصاب فيروس "إتش آي في" فإن المناعة الفطرية تنشط للدفاع عن الجسم. لكن يشير العلماء الى ذلك بالقول ان هذا الجهاز يبالغ بمقاومته للفيروس المسبب للمرض القاتل، مما يضعف لاحقاً مقاومة الجسم للمرض.

يُذكر ان العديد من حكومات العالم ومعها شركات وهيئات اجتماعية غير ربحية بذلت الكثير من الجهود منذ سنوات بإنتاج لقاح يكافح نقص المناعة المكتسبة، لكن هذه الجهود وعلى الرغم من تحقيقها لبعض النتائج الإيجابية، إلا انها لم تعد بالنتائج المرجوة بعد.

وبحسب الإحصاءات يودي الإيدز بحياة حوالي 1,8 مليون شخصا سنوياً. وقد أصيب بهذا المرض الذي يوصف بآفة العصر في عام 2009 قرابة 2,6 مليون شخصاً، ويبلغ عدد المصابين به المعلن عنهم في كافة أرجاء العالم 33,3 مليون.المصدر: وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فريق علمي: تجريد فيروس الإيدز من الكوليسترول يسهل بمقاومته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الصحة والحياة :: الصحة-
انتقل الى:  
ThE Footer