اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 ضبط حاوية مصابة بإشعاع نووى بميناء العين السخنة قادمة من اليابان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HODA
عضو ماسى
عضو ماسى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 217

مُساهمةموضوع: ضبط حاوية مصابة بإشعاع نووى بميناء العين السخنة قادمة من اليابان    الخميس سبتمبر 29, 2011 8:26 pm

تمكنت إدارة الجمارك بميناء العين السخنة، مساء اليوم، بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية، من ضبط حاوية 40 قدما قادمة على خط " EVER GREEN" البحرى، قادمة من اليابان، كانت تحتوى على 7 أوناش، وبالكشف على الحاوية بجهاز الاكستريم الإشعاعى، تبين من نتيجة التحليل إصابة ونش واحد بالإشعاع، وسلامة 6 آخرين، فتم السماح بدخول الأوناش السليمة، ووضع الونش المصاب "بمنطقة العزل" داخل ساحة الميناء.

وقامت إدارة ميناء العين السخنة بالاتصال بمالك الشحنة، حتى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية لترحيل هذا الونش فوراً على أحد الخطوط البحرية على أقصى تقدير أوائل الأسبوع القادم.

يذكر أن هذه هى ليست المرة الأولى التى يتم فيها ضبط حاويات مشعة قادمة من اليابان، كان قد سبق ضبط 10 حاويات وجاءت خلال 3 أشهر، حيث استقبل الميناء 4 حاويات فى شهر مايو الماضى، بواقع حاويتين يوم 6 و10 مايو وحاوية أخرى يوم 16، وكانت هذه الحاويات الأربع الأولى تحتوى على معدات ولوادر حفر.

بينما وصلت الأربع حاويات الأخرى إلى الميناء فى شهر يونيو، حيث وصلت حاويتان يوم 6 يونيه وواحدة يوم 14 يوليو والأخيرة يوم 16 يوليو، وكانت تحتوى على معدات ثقيلة مفككة كانت عاملة فى الأماكن التى تأثرت بالتسرب، وهو ما دفع هيئة موانئ البحر الأحمر بإصدار قرار فى 21 يوليو الماضى يحمل رقم "1" لسنة 2011، ينص على حظر لجميع موانئ البحر الأحمر بتفريغ البضائع الواردة من السفن، إلا بعد تقديم الشهادات المعتمدة والدالة على خلو البضائع من الإشعاعات، وأنه فى حال ظهور أى حالات إشعاعية تتخذ الإجراءات الفورية لتأمين الميناء والعاملين به، على أن تتخذ الإجراءات الفورية لإعادة تصدير التصدير بمعرفة التوكيل الملاحى وعلى نفقته.

ويلتزم التوكيل الملاحى بتقديم إقرار للهيئة بخلو البضائع والبضائع المحتواة والحاويات المحملة على السفينة المذكورة من إشعاعات نووية، وذلك قبل وصول السفينة داخل المياه الإقليمية لموانئ البحر الأحمر، مع إخطار النيابة العامة والجهات المختصة بالواقعة مع عرض الأمر على قطاع النقل البحرى لاتخاذ الإجراءات ضد التوكيل الملاحى المختص.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضبط حاوية مصابة بإشعاع نووى بميناء العين السخنة قادمة من اليابان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار :: الحوادث-
انتقل الى:  
ThE Footer