اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 اكتشاف علاج عشبى صينى يخفف أعراض الشلل الرعاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
memo
عضو ماسى
عضو ماسى


عدد المساهمات : 161

مُساهمةموضوع: اكتشاف علاج عشبى صينى يخفف أعراض الشلل الرعاش    الجمعة أكتوبر 07, 2011 11:26 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أثبت علماء من هونج كونج أن هناك علاجاً صينياً يمكنه معالجة بعض أعراض مرض الشلل الرعاش ويقلل من الآثار الجانبية للعقاقير التى تستخدم فى علاج هذا المرض الذى يعرف كذلك بـParkinson’s disease.

وقال الباحثون بجامعة Hong Kong Baptist إن العشب الصينى التقليدى Gouteng الذى يستخدم فى علاج ضغط الدم المرتفع يساعد مرضى الشلل الرعاش على التواصل بشكل أفضل مع الآخرين ويجعلهم أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب وصعوبة النوم.

ومرض الشلل الرعاش يحدث نتيجة اضطراب متدرج فى الجهاز الحركى والذى عادة ما يصيب الأشخاص فى أعمار تزيد على الخمسين. وغالباً ما يكون له أعراض حادة مثل ارتعاش الجسم وتصلبه وفقدان الاتزان.

وعادة ما يعالج المرض بعقار يسمى levodopa والذى يحوله المخ إلى حامض أمينى (الدوبامين) الذى يعالج أعراض المرض. إلا أنه قد يتسبب فى شعور المريض بالدوخة والهلاوس.

وقد اكتشفت الدراسة وفق "العربية.نت" أن الجمع بين العشب الصينى Gouteng وعقار levodopa يقلل من الآثار الجانبية للعقار ويظهر تحسناً ملموساً فى مهارات التواصل. وترى كاتبة الدراسة لى مين أن هذا الكشف سوف يدعم مركز الدواء الصينى فى العالم.

وأضافت الباحثة لى مين "هذه الدراسة قدمت ليس فقط دليلاً على فاعلية عشب Gouteng الصينى فى علاج أعراض مرض الشلل الرعاش بل أيضاً سوف يساعد على إظهار فاعلية وأمان العلاج الصينى فى المجال الطبى الدولى".

وتقدم فريق البحث بطلب الحصول على براءة اختراع للعقار الجديد الذى يأملون بأن يصبح علاجاً فعالاً للمرض بعد الانتهاء من المرحلة الثانية من الدراسة عام 2013.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكتشاف علاج عشبى صينى يخفف أعراض الشلل الرعاش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الصحة والحياة :: الطب البديل-
انتقل الى:  
ThE Footer