اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 زيادة محيط الخصر عند مرضى الكُلى تزيد مخاطر الوفاة منه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصياد
مشرف المنتدى الادبى
مشرف المنتدى الادبى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 183

مُساهمةموضوع: زيادة محيط الخصر عند مرضى الكُلى تزيد مخاطر الوفاة منه   الإثنين أكتوبر 10, 2011 11:10 pm

أشارت دراسة أمريكية حديثة إلى أن زيادة محيط الخصر عند مرضى الكُلى مشكلة كبرى، إذ إنه يعنى زيادة الدهون فى منطقة الخصر ما يضاعف من مخاطر الوفاة بالمرض.

وقام الباحثون من جامعة ليولا الأمريكية بفحص التقارير الصحية لأكثر من 5800 شخص بالغ، تزيد أعمارهم على 45، ويعانون من أمراض الكلى، وتتبع الباحثون الحالة الصحية للمرضى لفترة 4 سنوات فى المتوسط، وفى تلك الأثناء توفى 686 مريضاً، الذى كان متوسط كتلة أجسامهم 29.2.

ومن المعروف أن الأشخاص الذين تتراوح كتلة الجسم لديهم بين 25 إلى 29.9 يعدون من الأشخاص الذين يعانون زيادة الوزن، بينما من تزيد لديهم كتلة الجسم على 30 يعدون من البدناء.

ووجد الباحثون، أن محيط الخصر الزائد يمثل مؤشراً أفضل على الأشخاص الأكثر عرضة للوفاة، فالسيدات اللاتى يصل محيط الخصر لديهن حوالى 42.5 بوصة، والرجال الذين يزيد لديهم محيط الخصر على 48 بوصة يكونون أكثر عرضة للوفاة بمقدار 2.1 مرة أكثر من الأشخاص ذوى الخصر النحيف.

ورأى الباحثون ـ وفق "العربية.نت"، أن كتلة الجسم ليست بالمقياس الأفضل لمعرفة مدى تأثير بدانة الشخص، خاصة المريض بالكلى على مخاطر الوفاة بالمرض، وبيَّنوا أيضاً أن محيط الخصر يعكس مستوى الدهون فقط، ولهذا يمكن أن يكون وسيلة قياس مفيدة لتحديد مخاطر الوفاة المرتبطة ببدانة مرضى الكلى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زيادة محيط الخصر عند مرضى الكُلى تزيد مخاطر الوفاة منه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الصحة والحياة :: الصحة-
انتقل الى:  
ThE Footer