اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 ما علاج ارتفاع ضغط الدم أثناء فترة الحمل؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HODA
عضو ماسى
عضو ماسى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 217

مُساهمةموضوع: ما علاج ارتفاع ضغط الدم أثناء فترة الحمل؟    الجمعة أكتوبر 14, 2011 10:56 pm

يسأل قارئ: زوجتى حامل فى الشهر الثامن، وتعانى من ارتفاع فى ضغط الدم وقد أعطت لها الطبيبة دواء الدومنت، ثلاث حبات يوميا ونصحتها بأن تشرب الكركديه بكثرة، وتأكل السكريات وقد فعلت ذلك ورغم ذلك استمر ارتفاع ضغط الدم, مع العلم أنها قبل أن تأخذ العلاج الدومنت، كان ضغط الدم فى ارتفاع وانخفاض من وقت لآخر، والسؤال هل العلاج يكون سببا فى ارتفاع ضغط الدم، وما هى الأسباب فى ذلك؟

يجيب الدكتور صلاح على سند، أستاذ نساء وتوليد طب جامعة القاهرة قائلا: ارتفاع ضغط الدم من المشاكل المعتاد حدوثها أثناء فترة الحمل، خاصة فى الثلاثة شهور الأخيرة، ويحدث بنسبة تتراوح مابين 5 إلى 10% بين الحوامل.

أشار"سند" إلى أن ارتفاع ضغط الدم ينقسم إلى نوعين "بسيط، وشديد" والبسيط: يعالج بالأدوية وأكثر دواء أمان أثناء فترة الحمل هو "الدومنت"وجرعته تختلف حسب الاستجابة، وفى حالة عدم الاستجابة نزيد الجرعة بالتدريج، وإذا استمر الضغط فى الارتفاع البسيط ننتظر حتى دخول الشهر التاسع، ثم نقوم بتوليد الحامل.

أما فى حالة ارتفاع ضغط الدم الشديد: فيجب أن تجرى بعض الإجراءات للاطمئنان على حالة الحامل والجنين، مثل تحليل وظائف كلى، ووظائف كبد، وفحص قاع العين وإجراء أشعة موجات صوتية للاطمئنان على حالة الجنين.

وأضاف"سند" أن معظم الحالات التى تعانى من ارتفاع الضغط الشديد، خاصة إذا صاحبها وجود زلال فى البول، أو اضطرابات أخرى فى وظائف الأعضاء مثل الكبد والكلى، لابد من سرعة توليد الحامل مباشرة دون الانتظار حتى دخولها فى الشهر التاسع.


ينصح الدكتور المريضة بتفادى كل ما يعرضها إلى التوتر والاضطراب، مع عدم الوقوف لفترة طويلة حتى لا تتورم أقدامه، أما بالنسبة للأكل فتراعى التقليل من تناول الأطعمة المالحة، وعدم الإكثار من تناول المنبهات.

وشدد على ضرورة تناول الأطعمة التى يوجد بها ألياف مثل "الخس، الجرجير، الخيار، إلى جانب الأطعمة التى يوجد بها الكالسيوم بكثرة مثل"الألبان، البيض، والأسماك" مع الإكثار من تناول الثوم، مع الأخذ فى الاعتبار أن الكركديه من أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج ضغط الدم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما علاج ارتفاع ضغط الدم أثناء فترة الحمل؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الصحة والحياة :: الصحة-
انتقل الى:  
ThE Footer