اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 تصلب الانسجة نتيجة السهر ليلاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: تصلب الانسجة نتيجة السهر ليلاً   الخميس أكتوبر 20, 2011 12:02 pm

ذكرت دراسة سويدية نشرتها مجلة "أنالز أوف نورولوجى" العلمية أن المراهقين الذين يعملون فى الليل معرضون أكثر بمرتين من الآخرين للإصابة بتصلب الأنسجة المتعدد.

وقالت آنا هدستروم، وهى مديرة فريق الباحثين الذى أجرى الدراسة فى معهد "كارولينسكا" فى ستوكهولم: "أظهرت تحاليلنا وجود علاقة ملحوظة بين العمل فى الليل فى سن مبكرة والإصابة بتصلب الأنسجة المتعدد".

وشملت الدراسة مجموعتين من السكان، الأولى مؤلفة من 1343 مريضاً مصاباً بتصلب الأنسجة المتعدد منذ العام 2004 ومن 2900 شخص معافى، والثانية مؤلفة من 5129 مريضا و4509 أشخاص أصحاء.

وتراوحت أعمار الجميع بين السادسة عشرة والسبعين، وبعدما سألهم الباحثون عن دوام عملهم، قارنوا الحالة الصحية للذين عملوا بين 21 ساعة وسبع ساعات بالحالة الصحية للذين لم يعملوا يوما فى الليل.

وفى المجموعتين، لاحظ الباحثون أن الذين عملوا ليلا لفترات طويلة قبل بلوغ سن العشرين معرضون للإصابة بتصلب الأنسجة المتعدد أكثر بمرتين من الآخرين.

وشرحت هدستروم أنه بسبب ساعات العمل الليلية المتتالية "تضطرب الساعة البيولوجية وتنخفض نوعية النوم، ما يؤثر سلبا على جهاز المناعة"، موضحة أن العمل فى الليل لا يعرض من هم فوق العشرين لخطر الإصابة بهذا المرض.

وتصلب الأنسجة المتعدد هو مرض عصبى يدمر تدريجيا الغلاف النخاعى الذى يحمى الأعصاب ثم الأنسجة نفسها فى الدماغ والنخاع الشوكى، ويؤدى على المدى الطويل إلى خلل فى نقل المعلومات عبر الأعصاب وإلى أعراض مختلفة مثل اضطرابات فى الرؤية والمشى واللمس والتركيز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alnada
مشرفة (حواء)
مشرفة (حواء)


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 217

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: رد: تصلب الانسجة نتيجة السهر ليلاً   الأربعاء أكتوبر 26, 2011 2:12 pm

فعلاً انا كنت بقضى معظم وقتى بليل وكنت بحس بالكسل الفظيع ومناعتى ضعيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصلب الانسجة نتيجة السهر ليلاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الصحة والحياة :: الصحة-
انتقل الى:  
ThE Footer