اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 ما فوائد تناول الإنسان للتين؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: ما فوائد تناول الإنسان للتين؟   الإثنين أكتوبر 31, 2011 4:05 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
سأل قارئ أبلغ من العمر 42 عاما، وأريد أن أعرف ما فوائد تناول التين بالنسبة للإنسان؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور هانى كمال، أستاذ أمراض التغذية بكلية الطب جامعة القاهرة، مشيرا إلى أن التين من الفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من المحتوى السكرى والتى يحتاجها الجسم من أجل توليد الطاقة اللازمة للقيام بالعمليات الحيوية المختلفة، كما أنها تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات كفيتامين ب الذى يساعد فى تنشيط كرات الدم الحمراء ويسهل من امتصاص الماغنسيوم.

كما يساعد التين فى تنظيم ضغط الدم الشريانى إذ إنه يحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم والذى يساعد فى منع تجمع الصفائح الدموية على جدران الشرايين، ويقوم بطرد الفائض من معدن الصوديوم خارج الخلايا فيحافظ على توازن السوائل داخل الجسم.

هذا بالإضافة إلى أن التين يحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تساعد فى سهولة حركة الأمعاء، وبالتالى يقى من خطر الإصابة بأمراض سرطان الأمعاء.

كما ينصح كمال بعدم تناول كميات كبيرة منه إذ إنه يحتوى على نسبة عالية من الاوكسالات التى تساعد فى تكون حصوات الكلى، كما أن المحتوى السكرى للتين يساعد فى زيادة الوزن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما فوائد تناول الإنسان للتين؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الصحة والحياة :: الطب البديل-
انتقل الى:  
ThE Footer