اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 أنفلونزا الطيور تثير هلع المصريين مجدداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: أنفلونزا الطيور تثير هلع المصريين مجدداً   الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 8:06 am

عادت أجواء الهلع لتسيطر على المصريين مجدداً، خوفاً من تفشي مرض "أنفلونزا الطيور"، مع كشف منظمة الصحة العالمية عن ظهور حالة إصابة جديدة بالفيروس القاتل، وسط أنباء تحدثت عن وفاة ثلاثة أطفال من أسرة واحدة، يُشتبه أنهم أُصيبوا بالمرض.

وذكرت منظمة الصحة العالمية، في بيان على موقعها الرسمي، أنها تلقت بلاغاً من وزارة الصحة في مصر، يفيد بحدوث حالة جديدة من حالات العدوى البشرية بالفيروس A(H5N1) المسبب لأنفلونزا الطيور، وذكرت أنها لطفل في عامه الأول، من مركز "المحلة" بمحافظة "الغربية"، شمالي القاهرة.

وقالت إن الطفل ظهرت عليه أعراض المرض في 17 سبتمبر/ أيلول الماضي، وأدخل إلى المستشفى في 21 من نفس الشهر، حيث خضع للعلاج بدواء "الأوسيلتاميفير"، وغادر المستشفى في الخامس والعشرين من ذات الشهر، بعد استكمال علاجه حتى شُفي تماماً.

وأشار البيان إلى أن التحريات أظهرت أن الطفل أُصيب بالعدوى نتيجة مخالطته لدواجن يتم تربيتها قرب منزل أسرته، وتم تأكيد إصابته بأنفلونزا الطيور من قبل المختبر المركزي المصري للصحة العامة، وهو أحد المراكز التابعة للشبكة العالمية لترصد الأنفلونزا، التي ترعاها منظمة الصحة العالمية.

إلى ذلك، أفادت تقارير إعلامية محلية بوفاة ثلاثة أطفال من أسرة واحدة، تتراوح أعمارهم بين سنة وست سنوات، بمحافظة "الفيوم"، جنوبي العاصمة المصرية، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، نتيجة إصابتهم بأعراض تشابه النزلات المعوية والأنفلونزا.

وذكرت صحيفة "الأهرام"، كبرى الصحف المصرية، أن مديرية الصحة بالمحافظة عقدت اجتماعاً طارئاً الجمعة، لمناقشة أسباب وفاة الأطفال الثلاثة، وأعراض المرض الذي أصيبوا به، وأسباب الوفاة، بالإضافة إلى استعدادات المديرية لمواجهة "أنفلونزا الطيور"، وكيفية الوقاية منه.

إلا أن القائم بعمل مدير الصحة بالفيوم، الدكتور أنور السويفي، استبعد أن يكون هؤلاء الأطفال قد لقوا حتفهم نتيجة إصابتهم بأنفلونزا الطيور، قائلاً إن أسرتهم لا تربي الطيور، وأشار إلى أنه تم أخذ عينات من الأطفال لتحليلها لمعرفة السبب الحقيقي لوفاتهم.

وبحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية فإنه من أصل مجموع حالات أنفلونزا الطيور المؤكدة في مصر حتى الآن، والبالغ عددها 152 حالة، أدت 52 حالة منها إلى الوفاة.

وذكرت المنظمة، في تقديرات سابقة، أن الفيروس أصاب 565 شخصاً بمختلف أنحاء العالم، منذ ظهوره في عام 2003، وأدى إلى وفاة 331 شخصاً.

وتسبب فيروس أنفلونزا الطيور بصور مباشرة وغير مباشرة، في إعدام أكثر من 400 مليون من الطيور والدواجن، مما أدى إلى خسائر اقتصادية تقدر بنحو 20 مليار دولار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنفلونزا الطيور تثير هلع المصريين مجدداً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الصحة والحياة :: انفلونزا الخنازير (h1n1 )-
انتقل الى:  
ThE Footer