اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 8 عادات سيئة تفسد أي زواج سعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: 8 عادات سيئة تفسد أي زواج سعيد   الأربعاء نوفمبر 04, 2009 5:50 pm

سواء كنت متزوجة منذ 3 شهور أو 3 سنوات، هناك بعض العادات السيئة التي قد لا ننتبه لها والتي قد تكون سببا في تعاستنا الزوجية. تعالي نتعرف عليها أكثر.
نصائح للزوج والزوجة:
1. مشاهدة التلفاز اثناء تناول الطعام
إن تناول طعام الغذاء أو العشاء يمنحكما فرصة رائعة للجلوس معا وجها لوجه. الالتفات إلى التلفاز والبرامج المفضلة وتفضيلها على الجلوس مع الزوج/ الزوجة يقطع هذه الاهتمام الشخصي ويضعكما في ميزان (أنا أو التلفاز) وهنا تبدأ المشاكل.
الحل: خصصا وقتا لتناول الطعام معا 30-45 دقيقة، تحدثا معا عن ما مررتما به خلال اليوم. خصصا وقتا للعائلة، وحاولا تجنب الرد على الهاتف أيضا. لا تترك زوجتك/زوجك على مائدة الطعام وتسترسل في اتصالك الهاتفي فهذا نوع من الاهمال العاطفي والنفسي. لا تدر ظهرك لزوجتك/زوجك أبدا على مائدة الطعام. تناول الطعام وحيدا أمر مغاير لطبيعة البشر الاجتماعية فما بالك إذا كان الامر بين زوجان يتشاركان حياة بأكملها.

2. إهمال العلاقة الزوجية
بالرغم من أن الكثير من الناس لا يعتقدون بوجد علاقة بين المعاشرة الزوجية والصحة النفسية والجسدية إلا أنهما مرتبطان بشكل وثيق. فإذا تراجعت حميمية العلاقة بينكما فتوقعا تراجعا على مستوى الصحة، والتركيز، والعاطفة.
الحل: خصصا وقتا حميما لكما فقط. أيها الزوج لا تنتظر أن تقوم هي بالمبادرة كن لطيفا، حنونا، شاعريا، النساء عاطفيات بطبعهن وتجذبهن الكلمة الطيبة. كذلك أيتها الزوجة يجب أن تتفرغي لزوجك وأن لا تقضي كل وقتك في المطبخ أو مع الاطفال أو مع الصديقات. تذكرا بأن الزواج مبني في الأساس على علاقتكما الناجحة معا على سرير الزوجية.

3. عدم الاتصال بالبيت خلال دوام يوم كامل
قد يأخذ العمل منا كل الوقت ولكنه لن يأخذ كل تفكيرنا. يبدأ الحب بالتراجع مع كل يوم يمر دون أن نتصل بالشريك سواء كان في البيت أو العمل. إلا يستحق الطرف الاخر منا بعض الاهتمام، والكلام الطيب الذي يمهد لحياة زوجية ناجحة.
الحل: ابدأ بالاتصال منذ اليوم، ارسل لها/ او ارسلي له بعض عبارات الحب والشوق. اشتري حلوى تحبها أو اصنعي له طعاما يحبه عندما يعود من العمل. اللفتات اللطيفة والبسيطة واليومية تزيد من راحتنا النفسية وبالتالي تزيح الكثير من المشاكل من أمامنا ومن أمام علاقتنا الزوجية.

4. الابتعاد عن الآخر
أنتما تنزلقان بعيدا عن بعضكما البعض.
الحل: يجب القيام بمجهود لتحريك المشاعر بشكل فعال، مثلا لا تتركيه يخرج من البيت دون أن تقبليه، أو تنظري إلى عيناه، أو تمدحي اطلالته. لا تجلسي امام التلفاز وتتسمري - - خاصة ربات البيوت- - عندما يعود من العمل، من حقه كأنسان أن يجد شخصا يحبه ويهتم لعودته، ويسأل عن يومه وما إذا كان يريد أن يأكل. لا تتحدثي معه وأنت في غرفة أخرى أو مشغولة في عمل شيء ما، إذا كان هناك حديث يجب أن تكونا في نفس المكان وأن تنظرا إلى بعضكما البعض. انتبهي إذا لم يتحدث معك فسيجد شخصا أخر يتحدث إليه ويسمعه.

5. لا تتجادلا
اختلاف وجهات النظر أمر ايجابي ويعطي الزواج طبيعة ديمقراطية، ولكن التمسك بالرأي والاصرار على تنفيذه لا يؤدي إلا إلى المشاكل. تحدث في المواضيع التي تثير الجدل ولكن بهدوء. لا تتخذا القرارات وأنتما غاضبان.
الحل: يجب أن تتركا مجال لبعضكما البعض لقول ما يدور في عقلكما دون مقاطعة. احترما بعضكما البعض، ثم قولا ما يضايقكما مثلا، "أن قولك اني مهملة في بيتي أمر يجرح مشاعري، عندي اسباب لذلك استطيع أن اشرحهها لك." الحديث المتعقل والرزين دون تهديد أو وعيد، ودون إدخال اطراف أخرى يجلب السكينة والسعادة إلى البيت الزوجي.

6. قضاء وقت أكثر مع الاصدقاء
الزوج والزوجة متهمان بهذا التصرف على حد سواء. ولعل هذ التصرف بالذات هو السبب الرئيس في الانفصال بين الازواج حول العالم. الاصدقاء يأتون في المركز الثاني أما الزوج/الزوجة ففي المركز الأول مهما كان الصديق مقربا. لقد اخترتها لتشاركك حياتك، أما الصديق فله حياته الخاصة التي سيعود إليها.
الحل: خصصا وقتا للاصدقاء بعيدا عن مخططات العائلة. مثلا، اخصص صباح يوم الاثنين أو الثلاثاء للقاء صديقاتي، بحيث لا يتعارض هذا مع إجازة نهاية الاسبوع المخصصة للنشاطات العائلية، ولا يتعدى على حق زوجي في التخطيط لليلة مع اصدقائه. إن التنسيق بين خططك وخطط زوجك يسمح لك بحرية الاستمتاع بوقتك مع صديقاتك ويسمح له بقضاء وقت ممتع مع اصدقائه. أما السهر والخروج كل ليلة فأمر مرفوض وسيؤدي حتميا إلى هدم بيت الزوجية.

7. رفع مستوى الحياء بينكما
بقدر ما يعتقد بعض الرجال بأن التجشؤ، إطلاق الريح، أو عدم شطف المرحاض أمور ذكورية، طريفة أو طبيعية تستحق المشاركة أمام الزوجة، إلا أن هذه التصرفات غير جيدة على المدى البعيد. فقد تمر بعض هذه التصرفات عرضيا ولكن القيام بها عن قصد أمر مثير للاشمئزاز، زوجتك تحب أن تجد منك الريح الطيب، ورائحة الفم الجميلة، والتصرف اللائق. وإلا فأنك تقلل من احترامك وحيائك أمام كل افراد عائلتك.
الحل: وضع قواعد جديدة. ما لا تقوم به أمام الناس والاصدقاء والزملاء لا يمكنك القيام به أمامها. استعمل كلمات الاعتذار اللائقة عند القيام بأي من هذه التصرفات بشكل عرضي أو استئذن إذا شعرت بالمغص أو الحاجة لتنظيف أنفك أو فمك. كن على طبيعتك ولكن لا تتعدى على طبيعة وحقوق الآخرين خصوصا شريكة حياتك.

8. تبادل الكثير من المعلومات مع الأهل والعائلة
إن افشاء اسرار زوجك لوالدك أو والدتك لا يعبر إلا عن عدم ولاء له. يجب أن لا يعرف أهلك أي معلومات خاصة عن زوجك، عاداته، طبائعه، أو مخططاته المستقبلية، فهذه هي أسرار عائلتك أنت. كذلك الأمر بالنسبة للزوج، يجب أن لا تتحدث عن خصوصيات زوجتك أمام والدتك أو شقيقاتك، فهذه اسراركما أنتما فقط. هل تحبان أن يتحدث الناس عنكما كما لو كنتما مسلسلا ترفيهيا؟
الحل: جددي ولائك لزوجك وجدد ولائك لزوجتك. التزما باسرار عائلتكما ولا تسمحا لأحد بالدخول بينكما. إذا لم يكن لديكما اسرار عائلية لحد الآن فمتى سيكون لديكما؟
المصدر: albawaba.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
8 عادات سيئة تفسد أي زواج سعيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الاسرة والطفل :: الاسرة والطفل-
انتقل الى:  
ThE Footer