اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 دراسة.. التعرض للتلفزيون ينمي السلوك العدواني لدى الاطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: دراسة.. التعرض للتلفزيون ينمي السلوك العدواني لدى الاطفال   الأربعاء نوفمبر 04, 2009 5:51 pm

قالت دراسة أمريكية انه كلما زادت مشاهدة طفل الثالثة للتلفزيون زاد احتمال تصرفه بعدوانية. وقال الباحثون إن مجرد وجود التلفزيون في الخلفية حتى دون ان يشاهده الطفل فانه يرتبط ايضا بالسلوك العدواني وإن كانت العلاقة غير قوية.

وقالت الباحثة جنيفر مانجانيلو من جامعة ولاية نيويورك في الباني لرويترز "على الاباء التحلي بالذكاء فيما يتعلق باستخدام التلفزيون."

واضافت "عليهم الحد من وقت مشاهدة الاطفال للتلفزيون والانتباه لمحتوى البرامج التلفزيونية والنظر في طريقة استخدام التلفزيون في كل ارجاء المنزل."

واجريت الدراسة على 3128 امرأة من 20 مدينة أمريكية كان لديهن طفل بين عام 1998 و2000. وفي حين كان هناك بعض التنوع في تعليم المشاركات في الدراسة الا ان ثلثهن لم يتخرجن من المدرسة الثانوية.

وقال ثلثا الامهات ان طفلهن البالغ من العمر ثلاث سنوات شاهد التلفزيون أكثر من ساعتين يوميا وكان متوسط المشاهدة حوالي ثلاث ساعات.

وفي المتوسط كان التلفزيون يعمل لخمس ساعات اضافية في الايام العادية.

وبعد الاخذ في الاعتبار عوامل معروف انها مرتبطة بالسلوك العدواني مثل العيش في حي يتسم بالعنف او معاناة الام من الاكتئاب كانت مشاهدة التلفزيون ووقت تشغيل التلفزيون في المنزل يرتبطان بشكل كبير بالسلوك العدواني مثل ضرب الآخرين وحدوث حالات مزاجية غاضبة والتمرد والصراخ كثيرا.

واشارت الباحثة مانجانيلو التي اشرفت على البحث وفريقها من جامعة تولين للصحة العامة والطب المداري إلى ان الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال توصي بعدم مشاهدة الاطفال للتلفزيون في سن الثانية ودونها وتوصي بساعتين او اقل يوميا للاطفال الاكبر سنا.
المصدر: alrafidayn.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة.. التعرض للتلفزيون ينمي السلوك العدواني لدى الاطفال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الاسرة والطفل :: الاسرة والطفل-
انتقل الى:  
ThE Footer