اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 عودة المستشار/احمد رفعت لقضية مبارك والعادلى واخرين من قبل القضاء المصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: عودة المستشار/احمد رفعت لقضية مبارك والعادلى واخرين من قبل القضاء المصرى   الأربعاء ديسمبر 07, 2011 4:22 pm



هذة اولى الخطوات التى تؤيد نزاهة وعدالة القضاء المصرى
حيث أيدت محكمة استئناف القاهرة بقاء المستشار أحمد رفعت فى محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ووزيرالداخلية الأسبق حبيب العادلى وآخرين.

وقد رفضت المحكمة فى الجلسة التى عقدتها اليوم دعوى الرد المقامة من أحد المحامين فى هذا الشأن, وقررت تغريم المحامى 6 آلاف جنيه.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها إنها تأكد لها أن طلب رد المستشار أحمد رفعت لا سند له من القانون , وأنها ترى أن مقيم الدعوى لم يرد من ورائها سوى عرقلة محاكمة الرئيس السابق وإطالة أمد القضية .

وأوضحت أن ما أورده مقيم الدعوى من أسباب في هذا الشأن من قيام المستشار رفعت بالإفصاح عن نيته المسبقة في الدعاوى المدنية وعدم إثبات وقوع تعديات من جانب حرس المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري أثناء الإدلاء بشهادته أمام المحكمة وحجب الشهادة عن المحامين المدعين بالحق المدني وتعمد المستشار رفعت الاستهانة بالمحامين المدعين بالحقوق المدنية ومعاملة المحامين عن المتهمين معاملة تفضيلية إنما هي في حقيقة الأمر أسباب غير واقعية ولا تقوم على سند من الحقيقة أو الواقع أو القانون.

وأضافت المحكمة أن المستشار رفعت لم يقم بالتطرق إلى موضوع الدعاوى المدنية وكيفية التصرف فيها, فضلا عن انه لم يثبت وجود عداوة أو خصومة مع المحامين المدعين بالحقوق..لافتة إلى أن هذه الأسباب لا تعد من أسباب الرد أو عدم صلاحية القاضي, وان بعضها فقط , بفرض صحته, لا يصلح إلا أن يكون أحد أوجه الطعن أمام محكمة النقض (حال صدور الحكم) والمتعلقة بالإخلال بحق الدفاع.

وأكدت المحكمة ان ما ذكره مقيم دعوى الرد بشأن وجود علاقات شخصية ومودة بين الصحفي عصام رفعت (شقيق القاضي أحمد رفعت) وبين الرئيس السابق ونجله جمال ورجل الأعمال حسين سالم , المتهمين في القضية, فإن ما قدمه المحامي من مستندات لا يمكن القول بقيام تلك المودة وتأثيرها على القضية, مما يكون ما أثاره طالب الرد لا يصلح أن يكون حالة من حالات عدم الصلاحية, وذلك لأن كل ما يتعلق بشقيق القاضي ليس سببا لعدم صلاحية المستشار رفعت خاصة وأن المتهم (مبارك) رهين محبسه وتنصل منه كل من يتصلون به, على نحو لا يصلاح سندا لأن يكون سببا للرد.

وأكدت المحكمة انه تبين من واقع ملف خدمة المستشار أحمد رفعت, فإنه تبين عدم ندبه مطلقا لرئاسة الجمهورية.. مشيرة إلى أن الملف تضمن بيانا تفصيلا بكافة الجهات التي انتدب إليها المستشار رفعت داخل سلك القضاء أو خارجه, ولم يكن من بينها رئاسة الجمهورية في أي من فترات عمله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
leader
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 31

مُساهمةموضوع: رد: عودة المستشار/احمد رفعت لقضية مبارك والعادلى واخرين من قبل القضاء المصرى   الإثنين ديسمبر 12, 2011 3:35 pm

والله الرجل دة من افضل رجال العدل فى مصر وتحيا القضاء المصرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عودة المستشار/احمد رفعت لقضية مبارك والعادلى واخرين من قبل القضاء المصرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار-
انتقل الى:  
ThE Footer