اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 الأنفلونزا عند الأطفال Pediatric Influenza

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: الأنفلونزا عند الأطفال Pediatric Influenza    الأربعاء ديسمبر 07, 2011 4:35 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الأنفلونزا هي أحد أهم الإصابات الحادة لعدوى المنطقة التنفسية العليا, وتسبب فيروسات الأنفلونزا مجموعة كبيرة من الأمراض التنفسية التي تكون مسئولة عن اعتلالات ووفيات هامة في الأطفال, وفيروسات الأنفلونزا تسبب أوبئة epidemics (الأنواع إيه و بي من فيروسات الأنفلونزا influenza virus types A and B) وحالات متفرقة sporadic (النوع سي من فيروسات الأنفلونزا influenza virus type C) عند البشر.


تولد المرض
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الأنفلونزا هي عدوى تنفسية حادة بالأنف والحلق وأحيانا بالرئتين.

بعد انتقال العدوى للمنطقة التنفسية يلتصق الفيروس بالخلايا البطانية للقصبة الهوائية والشعب ويخترقها, ثم يحدث تنسخ للفيروس ينشأ عنه تدمير لخلايا العائل, ولا يحدث تواجد للفيروسات بالدم viremia ويخرج الفيروس مع الإفرازات التنفسية لمدة 5–10 أيام.

تحدث الأنفلونزا كحالات متفرقة sporadic illness, أو وباء epidemic, أو جائحة pandemic, وهي تحدث بشكل وبائي كل عام وخاصة في أشهر فصل الشتاء.

تسبب فيروسات الأنفلونزا جائحات عالمية بسبب الدرجة العالية لسريان العدوى وانتقالها وأيضا بسبب ظهور فيروس للأنفلونزا وظهور فيروس أنفلونزا له زيحان مستضدي كبير(خلط فيروسين أو أكثر لتكوين نمط فيروسي جديد يحمل خليط من مستضدات الفيروسين الأساسيين) في سكان ليس لديهم مناعة للفيروس الجديد.

في آخر جائحة سنة 1889 وجائحة أسبانيا 1918–1919 (كان المتسبب فيروس الأنفلونزا من النميط إتش1 influenza virus subtype H1) وجائحة 1957 (النميط إتش2إن2 subtype H2N2) وجائحة 1968–1969 (نميط هونج كونج إنش3إن2) ولدرجة أقل الجائحة الروسية سنة 1977 (النميط إتش1إن1 subtype H1N1).

نحو 21 مليون شخص على مستوى العالم حدثت لهم وفاة في الفترة 1918–1919 بسبب جائحة الأنفلونزا مع حدوث 549000 حالة وفاة في الولايات المتحدة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أنفلونزا الخنازير (إتش1إن1)

في 26 أبريل 2009 أعلنت وزارة الصحة الأمريكية حالة طوارئ تتعلق بالصحة العامة بخصوص حالات الأنفلونزا إتش1إن1 التي تصيب البشر (أنفلونزا الخنازير) وكانت التقارير من المكسيك قد أشارت إلى وجود تفشي خلال الأسبوع السابق, وقد تأكد وجود أول حالة إصابة بالفيروس بالولايات المتحدة.

كان التفشي بسبب الإصابة بسلالة جديدة من فيروس يشتمل على مزيج من عوامل وراثية لأنفلونزا الخنازير والطيور والبشر.

في 29 مايو 2009 تأكد وجود 5,123 حالة أنفلونزا إتش1إن1 في كل الولايات تقريبا بالولايات المتحدة.

في 19مايو 2009 نسب وفاة 5 حالات لأنفلونزا إتش1إن1 بالولايات المتحدة.

في يونيو 2009 أصابت عدوى أنفلونزا إتش1إن1 أكثر من 27500 شخص في 73 دولة كما تأكد حدوث 141 حالة وفاة بسبب أنفلونزا إتش1إن1.

في 11 يونيو 2009 رفعت منظمة الصحة العالمية التحذير من جائحة أنفلونزا إتش1إن1 إلى المرحلة 6, في إشارة إلى جائحة عالمية وذلك بسبب انتشار العدوى فيما وراء أمريكا الشمالية (في استراليا, والمملكة المتحدة, وتشيلي, وأسبانيا, واليابان).

عند توقع العدوى بفيروس إتش1إن1 يأخذ الأطباء مسحة من المنطقة التنفسية respiratory swab لفحصها وتوضع بالثلاجة ثم إبلاغ السلطات الطبية المختصة بالمنطقة.
انتشار المرض

نحو 250000- 500000 حالة سنويا تحدث في الولايات المتحدة.

يكون معدل العدوى بالأنفلونزا مرتفع في كل الأعمار, ويكون معدل العدوى والعزل بين الأطفال مرتفع جدا بين الأطفال.

يكون معدل انتشار العدوى بين الأطفال الأصحاء هو 10-30% كل سنة.

الاعتلالات والوفيات

تسبب فيروسات الأنفلونزا نحو 20000 حالة وفاة سنويا, ونحو 200,000 حالة دخول مستشفى في الولايات المتحدة.

في الولايات المتحدة كانت معدلات الوفاة بين الأطفال في الفترة من 30 أغسطس إلى 27 مارس 2010 هي 0.43 حالة لكل 100,000 طفل في عمر يوم إلى 4 سنوات, كما كانت النسبة 0.36 لكل 100,000 طفل في عمر 5–18 سنة.

لوحظ أن معدل الوفيات في الأرجنتين بين الأطفال بسبب جائحة 2009 لأنفلونزا إتش1إن1 بلغ 10 أضعاف معدل الوفيات بسبب الأنفلونزا في السنوات السابقة بسبب الأنفلونزا الموسمية, فقد كان معدل الوفاة 1.1 لكل 100,000 طفل بالمقارنة بمعدل 0.1 لكل 100,000 طفل في الأنفلونزا الموسمية سنة 2007.

في دراسة بولاية كاليفورنيا على مجموعة من الأطفال - أصيبوا بأنفلونزا إتش1إن1 سنة 2009- في عمر أقل من 18 سنة لوحظ أن أكثر من نسبة 25% من الحالات أدخلت المستشفى, وأن نسبة 27% احتاجوا دخول وحدة العناية المركزة, وأن نسبة 3% حدثت لهم وفاة, وتعكس هذه الدراسة شدة الإصابات بأنفلونزا إتش1إن1 بين الأطفال.

الأعراض والعلامات

تحدث الأعراض والعلامات بعد التعرض للفيروس بفترة 2–3 أيام.

حمي مرض تنفسي مع سعال وصداع وألم بالعضلات وشعور بالتعب وارتعاد لمدة 3–4 أيام مع أعراض قد تستمر لفترة ممتدة قد تصل إلى أسبوعين.

تشمل الأعراض التنفسية ألم بالحلق, واحتقان بالأنف, ورشح, وسعال غير مصحوب ببلغم, وتضخم بالعقد اللمفية للعنق, والتهاب ملتحمة العين.

التهاب الملتحمة, والرشح, وأعراض المنطقة المعدية المعوية تكون شائعة بين الرضع والأطفال الصغار أكثر من البالغين.

قد تسبب الأنفلونزا عند الرضع الصغار صورة تشبه الإنتان sepsislike مع صدمة shock, ومن حين لآخر قد تسبب الأنفلونزا خانوق croup أو التهاب رئوي.

تظهر أعراض مشابهة عند المخالطين بشكل مباشر وأفراد الأسرة.

تسبب أنفلونزا إتش1إن1 مضاعفات عصبية مثل نوبات تشنج واعتلال بالمخ encephalopathy عند الأطفال.

أشارت إحدى التقارير إلى أن نوبات التشنج, واعتلال المخ, والحالات الصرعية status epilepticus وجدت بصورة مشتركة بين بعض المرضي بفيروس إتش1أت1.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأنفلونزا عند الأطفال Pediatric Influenza
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Tanta pediatric cd 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: الصحة والحياة :: انفلونزا الخنازير (h1n1 )-
انتقل الى:  
ThE Footer