اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 27 قتيلا على الاقل من الجيش وقوات الامن السورية في اشتباكات مع منشقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: 27 قتيلا على الاقل من الجيش وقوات الامن السورية في اشتباكات مع منشقين   الخميس ديسمبر 15, 2011 1:26 pm

افاد المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان تلقته وكالة فرانس برس عن مقتل 27 عنصرا على الاقل من الجيش والامن السوري فجر الخميس في اشتباكات مع منشقين في محافظة درعا.

وجاء في البيان انه "قتل ما لا يقل عن 27 عنصرا من الجيش والامن النظامي اثر اشتباكات فجر اليوم الخميس بين مجموعات منشقة والجيش والامن النظامي" في درعا، المحافظة الجنوبية التي انطلقت منها الحركة الاحتجاجاية ضد نظام الرئيس بشار الاسد في منتصف آذار/مارس.

واوضح البيان ان الاشتباكات حصلت في مواقع متفرقة "عند حاجز طريق السد وتجمع امني في حديقة الروضة بمدينة درعا وحاجز امني عسكري مشترك عند تقاطع طرق بلدات المسيفرة والجيزة وبصرى الشام".

من جهة اخرى افاد المرصد في بيان ثان عن ارتفاع عدد المدنيين الذين قتلوا الاربعاء الى 24 قتيلا، بعدما كانت الحصيلة السابقة تفيد عن سقوط 21 قتيلا، مشيرا في الوقت نفسه الى مقتل اربعة اشخاص تحت التعذيب ووفاة ثلاثة اشخاص متاثرين بجروح اصيبوا بها في وقت سابق.

وذكر البيان ان بين القتلى ال24 سقط 13 في مدينة حماة وريفها بينهم طالبة جامعية، وخمسة في مدينة حمص، وثلاثة في بلدة معر تمصرين في محافظة ادلب، وواحد في محافظة درعا، وواحد في دير الزور، بينما قتلت مواطنة عراقية برصاص قناصة في مدينة الزبداني بريف دمشق.

كما قتل بحسب المرصد الاربعاء اربعة اشخاص تحت التعذيب بينهم اثنان في حمص وواحد في محافظة درعا واخر في اللاذقية، فيما توفي شخصان في حمص وثالث في محافظة درعا متاثرين بجروح اصيبوا بها قبل ايام.

واوقعت اعمال القمع المستمرة منذ بدء الاحتجاجات التي تدخل شهرها العاشر اكثر من خمسة الاف قتيل بحسب حصيلة للامم المتحدة.

من جهتها، ذكرت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقرير نشر الخميس واعتمد على شهادات جنود فروا من الجيش ان قادة سوريين امروا باطلاق النار عشوائيا على متظاهرين عزل.

وقالت المنظمة المدافعة عن حقوق الانسان ان "جنودا سوريين منشقين قاموا بذكر اسماء 74 قائدا ومسؤولا يتحملون مسؤولية هجمات على متظاهرين عزل".

واضافت ان هؤلاء "القادة والمسؤولين بالجيش السوري وأجهزة المخابرات السورية" الذين اوردت اسماءهم "يزعم انهم امروا او صرحوا او تغاضوا عن عمليات القتل الموسعة والتعذيب والاعتقالات غير القانونية خلال مظاهرات عام 2011 ضد السلطات".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
27 قتيلا على الاقل من الجيش وقوات الامن السورية في اشتباكات مع منشقين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: الاخبار :: الحوادث-
انتقل الى:  
ThE Footer