اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 التربية العسكرية جامعة طنطا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: التربية العسكرية جامعة طنطا    الجمعة يناير 27, 2012 11:47 am

نبذه عامة :

تعد مادة التربية العسكرية مادة أساسية يجب أن يجتازها الطالب الجامعي (ذكور فقط) قبل تخرجه، وذلك طبقاً للقانون رقم 46 لسنة 1973 وهي شرط أساسي للحصول على شهادة التخرج
دور التربية العسكرية فى إعداد شباب



الجامعة كلمة أ.د/ عبد الحكيم عبد الخالق خليل

نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .
الشباب هو حاضر مصرنا الحبيبة ومستقبلها وعدتها وذخيرتها منهم سيكون كبار القادة والعلماء والمفكرين والمخططين والمنفذين والقدوة الحسنة وحتى تستمر أمتنا فى طليعة الأمم كان لزاماً علينا تنشأة الشباب وإعداده وتجهيزه علمياً وعملياً بكافة العلوم الأساسية وبصفة خاصة العلوم والثقافة العسكرية.

ومن هذا المنطلق وسعياً نحو تنمية الوعى العسكرى لدى طلبة الجامعات بما يكفل تنشأة أجيال من الشباب مؤهلة لتلبية نداء الواجب والشرف ، تقوم ادارة التربية العسكرية بجامعة طنطا بتدريس مادة التربية العسكرية التى كان لها الأثر الكبير فى تحريك الطاقات والهمم الداخلية للشباب نحو الاتجاه للمطلب القومى المنشود لخدمة الوطن وتنشأة جيل قادر على حمايته داخلياً وخارجياً يمتلك الوعى العسكرى والأمنى ومهيأ لأداء الخدمة العسكرية ومتعاوناً فى تأمين الجبهة الداخلية.

كما تقوم ادارة التربية العسكرية بعقد العديد من ندوات التوعية التى يحاضر فيها قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة لرفع وعى الشباب من الأجيال التى لم تعاصر هذا الحدث العظيم بانتصاراته وبطولاته وتضحياته التى فاقت كل الحسابات ، كما تقوم بتنظيم زيارات للطلاب لمواقع الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية والمتاحف الحربية وبانوراما حرب أكتوبر علاوة على حضور حفلات الخريجين بالكليات والمعاهد العسكرية والمشاركة فيها.

ويسعدنى أن أتوجه بوافر الشكر والتقدير والتهنئة للسيد اللواء أ.ح/ خالد فودة – قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ، والسيد العقيد/ حازم عبد الواحد – مدير ادارة التربية العسكرية بالجامعة على توليهم شرف هذه التكليفات متمنياً لسيادتهما المزيد من التقدم والازدهار فى أداء هذا الواجب الوطنى فى ظل القيادة الحكيمة للسيد / محمد حسنى مبارك – رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة.


مواعيد الدورات :

تعلن إدارة التربية العسكرية بالجامعة عن مواعيد عقد الدورات بها قبل بداية هذه الدورات بوقت كاف عن طريق إعلانات توضع في لوحة إعلانات إدارة التربية العسكرية.
تعقد هذه الدورات مرتين كل عام:
المرة الأولى : أثناء أجازة نصف العام.
المرة الثانية : أواخر شهر يونيو إلى أوائل شهر أغسطس من كل عام.

تعليمات هامة :

يجب على الطالب أخذ الدورة عقب إنتهائه من امتحانات الفرقة الأولى(الإعدادي) حيث سيلتزم بدفع مبلغ وقدره 45 جنيهاً عن كل سنة يتخلف فيها عن حضوره الدورة.
تأجيل الدورة قد يؤدي إلى تأخير التقدم للتجنيد لأداء الخدمة العسكرية حيث أن دورة التربية العسكرية شرط أساسي للحصول على شهادة التخرج والتي بدورها شرط أساسي للتقدم إلى التجنيد، وحيث أن تأخر التقدم للتجنيد قد يؤدي إلى تطبيق سنة زيادة قابلة للرفع إذا تخلف الطالب دورة تجنيدية واحدة أو سنة زيادة غير قابلة للرفع إذا تخلف الطالب أكثر من دورة تجنيدية.
قد تضيع فرصة الإعفاء النهائي من الخدمة العسكرية في حالة عدم تقديم الأوراق إلى منطقة التجنيد في الوقت المحدد.


إدارة التربية العسكرية :

ترحب إدارة التربية العسكريةبجميع الطلبة الذكور في مقرها الحالي بمبنى كلية الحقوق السابق بالمجمع الطبي وذلك للإستفسار عن أي أسئلة من شأنها توضيح مفهوم التربية العسكرية للطالب وتزويده بالمعلومات الكافية عن مواعيد عقد الدورات المختلفة.
مدير ادارة التربية العسكرية:
السيد العقيد المهندس/ حازم عبد الواحد عبد اللطيف محمود

الإتصال بالإدارة :

تليفون: 0403352096

الغرامة على من لايلتزم بالتربيه العسكريه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التربية العسكرية جامعة طنطا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: كلية التمريض جامعة طنطا :: الفرقة الاولى كلية التمريض جامعة طنطا :: اخبار كلية التمريض-
انتقل الى:  
ThE Footer