اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 الدكتورة شهر زاد غازى برئاسة اللجنة العليا لإدارة النقابة العامة للتمريض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: الدكتورة شهر زاد غازى برئاسة اللجنة العليا لإدارة النقابة العامة للتمريض   السبت يناير 28, 2012 8:48 pm

كلف الدكتور فؤاد النواوى، وزير الصحة والسكان، الدكتورة شهر زاد غازى، عميد كلية التمريض بالجامعة البريطانية، برئاسة اللجنة العليا لإدارة النقابة العامة للتمريض لتسيير أعمالها، بعد قرار الجمعية العمومية غير العادية "الطارئة"، والتى عقدت فى 14 يناير الجارى بسحب الثقة من فتحى البنا النقيب السابق وأمين الصندوق.



وقالت "غازى"، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن هيئة مكتب مجلس النقابة المنحل سلمت جميع محاضر اجتماعات المجلس وأختام النقابة التى استحوذ عليها النقيب وأمين الصندوق، بحكم مناصبهما السابقة، مشيرة إلى أنه تم توثيق لحظة استلام ملفات النقابة من خلال سلسلة من المحاضر الإدارية.

وأكدت "غازى" أن حل مجلس النقابة لا يعنى على الإطلاق وقف الخدمات التى تقدمها النقابة للأعضاء، مؤكدة أن لجنتها ملتزمة بتسيير جميع الإجراءات على ألا تتخذ قرارات مستقبلية لحين تسليم النقابة لمجلس منتخب، مشيرة إلى تشكيل 14 لجنة فرعية تتولى مهام تسيير شئون النقابات الفرعية بالمحافظات، لافتة إلى أن إجراء الانتخابات سيتم خلال شهرين.

وكشفت رئيس لجنة إدارة النقابة عن وقف جميع توقيعات النقيب وأمين الصندوق على المحررات المالية للنقابة، عقب انتهاء أعمال الجمعية، من خلال إخطار البنوك التى بها حسابات للنقابة، مشيرة إلى أن اللجنة بدأت إعداد خطة لتوعية التمريض بأهمية النقابة ودورها فى تطوير المهنية، بالإضافة إلى آليات الانتخاب لتسليم النقابة لمجلس يعبر عن الشرائح المختلفة لإرادة التمريض.

وأشارت "غازى" إلى أن اللجنة ستسمح لمسددى الاشتراكات حتى عام 2011 بالمشاركة فى إجراء الانتخابات، مؤكدة أن أعضاء الجمعية العمومية تجاوز الـ 240 ألف ممرض، لافتة إلى أن العدد الحقيقى لأعضاء الجمعية يبلغ 340 ألف ممرض لكنهم غير مقيدين بالنقابة.

وقالت "غازى" إن اللجنة ستبدأ جولة فى المحافظات خلال أيام لحصر المشاكل التى واجهت هيئة التمريض أثناء إجراء الانتخابات فى المراحل السابقة، تمهيداً لتجاوزها فى أول انتخابات للنقابة بعد الثورة، مشيرة إلى أن اللجنة تدرس الاستعانة بعدد من القضاة للإشراف على الانتخابات، موضحة أن نسبة الحاصلين على بكالوريوس التمريض، والمقيدين بالنقابة، لا تتجاوز الـ 5%، بينما تتجاوز أعداد الحاصلين على الدبلوم 240 ألف ممرض، مشيرة إلى ضرورة رفع المستوى المهنى للممرضات، لافتة إلى ضرورة تعديل قانون النقابة بما يهدف إلى زيادة مواردها، مؤكدة على أهمية دفع النقابة بقانون للتنمية المهنية المستدامة لتقليل الفجوة المهنية بين الخريج ومستواه العلمى.

ولفتت "غازى" إلى زيادة أعداد الممرضات الأجنبيات فى مصر مؤخرًا، مشيرة إلى أنه تجاوز الـ 6 آلاف ممرضة، يعملن فى المستشفيات الخاصة، فى الوقت الذى أهملت فيه الحكومة تعليم الممرضات بعد انخفاص مستواهن المهنى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدكتورة شهر زاد غازى برئاسة اللجنة العليا لإدارة النقابة العامة للتمريض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: كلية التمريض جامعة طنطا :: الفرقة الاولى كلية التمريض جامعة طنطا :: اخبار كلية التمريض-
انتقل الى:  
ThE Footer