اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 إطلاق قمر أوروبي لمراقبة التغيرات المناخية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: إطلاق قمر أوروبي لمراقبة التغيرات المناخية   الأربعاء نوفمبر 04, 2009 8:28 pm

أعلن باحثون عن إطلاق القمر الأوروبي "سموس" من قاعدة بليسيتيسم الروسية لرصد رطوبة الأرض وملوحة محيطاتها وفهم أفضل للتغيرات المناخية.

وأشار الباحثون إلى أن التليسكوب اللاسلكي "سموس" سيجمع الموجات اللاسلكية الخفيفة التي تصدرها الطبقة الخفيفة من المياه على سطح الأرض، وقد تطلبت التكنولوجيا التي جعلت هذه المهمة ممكنة 17 عاماً من التطوير، حسبما ذكرت وكالة الفضاء الأوروبية.

وأوضح يان كير المسؤول العلمي عن مهمة "سموس" في مركز دراسات الفضاء والمحيط الحيوي، أن الاحتباس المناخي أمر واقع لكن انعكاساته على دورة المياه لا تزال غير واضحة.

وأكد كير أنه من الضروري الحصول على معطيات أفضل لأن النماذج المناخية الحالية عاجزة عن تصحيح ما يحصل، مشيراً إلى أن توفر المياه له أهمية أكبر من الحرارة نفسها في معرفة انعكاسات تغير المناخ على منطقة معينة من العالم.

ويقوم قمر "سموس" بقياس تفاوت مستوى الملوحة في المياه السطحية للمحيطات، حيث يؤثر تركز الملح في المحيطات على تنقل المياه على سطح الأرض، ومن المتوقع أن تسمح المعطيات التي ستجمع "لسموس" بوضع خريطة لرطوبة التربة عبر مسح كل مساحة كوكب الأرض في غضون ثلاثة أيام من مداره القطبي على ارتفاع 758 كيلومتراً.
المصدر: محيط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إطلاق قمر أوروبي لمراقبة التغيرات المناخية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: العلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى:  
ThE Footer