اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 دعوى قضائية تطالب ببطلان انتخابات الشعب 2011 بسبب "تمويل الأحزاب"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: دعوى قضائية تطالب ببطلان انتخابات الشعب 2011 بسبب "تمويل الأحزاب"   الأحد فبراير 12, 2012 2:47 pm



اقام عبد الله ربيع محمد المحامى دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى، طالب فيها ببطلان انتخابات مجلس الشعب 2011 للامتناع عن اعلان كل من تلقوا أموالا من الداخل او الخارج للتأثير على العملية الانتخابية.

وذكرت الدعوى التى حملت رقم 21726 لسنة 66 قضائية أن اللجنة العليا للانتخابات أصدرت قرارها رقم 11 لسنة 2011 الخاص بالقواعد المنظمة للحملات الإنتخابية، وتضمن القرار فى مادته الثانية أنه لايجوز تلقى أموال من الخارج من شخص أو جهة أجنبية أو دولية أو من يمثلها فى الداخل للانفاق على الدعاية الإنتخابية، أو لإعطائها للناخبين مقابل الامتناع عن إبداء الرأى فى الإنتخابات.

وأوضحت الدعوى التى اختصمت رئيسى المجلس الأعلى للقوات المسلحة والوزراء، ووزيرى العدل والداخلية ، ورئيس اللجنة العليا للإنتخابات بصفتهم أنه طبقا لنص المادة الرابعة من قرار اللجنة العليا للانتخابات فإن الحد الأقصى المقرر لإنفاق كل مرشح فى الدعاية الإنتخابية 500 ألف جنية و250 ألف جنية فى حالة الإعادة لمرشحى الفردى والقوائم.

إلا أن الدعوى أوضحت أنه يترتب على مخالفة الدعاية الإنتخابية لحظر استخدام الشعارات أو الرموز أو القيام بأنشطة للدعاية الإنتخابية ذات طابع دينى أو التفرقة بسبب الأصل أو الالله اكبر تطبيق العقوبات قانون رقم 11 من قانون 38 لسنة 1972 فى شأن مجلس الشعب والعقوبات المبينة ،بشطب اسم المرشح من قائمة المرشحين فى الدائرة.

وأشارت الدعوى أن بعض الأحزاب قد مارست أكبر عملية تزييف لإرادة الناخبين بشتى الطرق الممنوعة قانونا والمعاقب عليها بالشطب من جداول المرشحين.

كما وصفت الدعوى العملية الإنتخابية فى 2011 بأنها شهدت أكبر عملية انفاق مالى فى تاريخ الحياة النيابية المصرية حيث تم استخدام المال والطعام كرشاوى انتخابية لصالح مرشحين وأحزاب معينة للتأثير فى الانتخابات.

وكشفت الدعوى أنه تم استعمال القنوات الفضائية مثل (الفراعين- الحكمة- الرحمة ) فى الدعاية الإنتخابية لبعض الأحزاب والمرشحين ،لخداع الناخبين والتدليس عليهم- على حد قول مقيم الدعوى- بنشر أخبار كاذبة عن الانتخابات وبعض المرشحين بالصور والكلمات والرموز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوى قضائية تطالب ببطلان انتخابات الشعب 2011 بسبب "تمويل الأحزاب"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟
» بعض أسماء يوم القيامة وسبب التسمية
» الاستحمام اليومي يسبب تليف الدماغ
» للأسف هؤلاء هم سبب كل المشاكل الزوجيه
» ازاى تحبب الناس فيك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: مرشحى رئاسة جمهورية مصر العربية ومجلسى الشعب والشورى-
انتقل الى:  
ThE Footer