اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 قمر صناعي يبحث عن كواكب خارج النظام الشمسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: قمر صناعي يبحث عن كواكب خارج النظام الشمسي   الأربعاء نوفمبر 04, 2009 8:30 pm

أكد المركز الفرنسي للدراسات الفضائية، أن القمر الصناعي "كو روت" مكتشف الكواكب التي تدور حول نجوم خارج نظامنا الشمسي، سيتمكن من المكوث في الفضاء إلى مارس 2013، أى لثلاثة أعوام إضافية، بعدما حقق نتائج علمية مهمة.

وكان اطلق "كو روت" في السابع والعشرين من ديسمبر لفترة أولية حددت بثلاثة أعوام، وسمح بالحصول على نتائج علمية مهمة إلى درجة أن تمديد مهمته فرض نفسه، وكانت مهمة "كو روت" هو مختصر "كونفيكسيون روتاسيون اي ترانزيت بلانيتير" مزدوجة، إذا كان عليه البحث عن الكواكب خارج نظامنا الشمسي فضلاً عن دراسة بنية النجوم الداخلية.

وأشار العلماء إلى أنهم تأكدوا من وجود سبعة كواكب خارج نظامنا الشمسي، من بينها كوكب "كو روت اكزو سيفين بي" وهو صخري كما الأرض ومن نوع "كواكب سونا" التي يتشكل نصفها من المياه علي شكل جليد ساخن فيما جوها غني بالبخار والأكسجين.

وستخصص الأعوام الثلاثة الإضافية خصوصاً للبحث عن كواكب أكبر من الأرض بعض الشيء غير أنها أقرب إلى نجمتها مما هي عليه الأرض، وسيسمح تمديد المهمة أيضاً بمسح أنواع جديدة من النجمات.
المصدر: محيط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قمر صناعي يبحث عن كواكب خارج النظام الشمسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: العلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى:  
ThE Footer