اخبار اسلاميات الصحة التعليم الرباضة الاسرة والمجتمع الترفيه تطوير المنتديات اكواد html اكواد css تقنيات متقدمة لاصحاب المواقع.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  قالوا عناقالوا عنا  التسجيلالتسجيل  
أحرص على أن تكون مواضيعك من أجل الفائده أيا كانت ولا تكون من أجل زيادة عدد المشاركات فليس المهم أن تشارك بألف موضوع,,!! بل الأهم أن تكتب موضوع يستفيد منه ألف عضو,, اجعل من أخطاء مشاركات اليوم !! بنك الفائدة لمشاركاتك غداً وإجعل حكمتك الكلمة الطيبة ..صدقة
اللهم صلى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم تمم علينا العيد بسعادة وفرحة وبهجة اللهم امين
أحرص على اختيار أفضل التعابير وأحسن الألفاظ وأثمن الجمل

شاطر | 
 

 "ناسا" تطلق أكبر صاروخ على وجه الأرض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
المدير
المدير


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1779

بطاقة الشخصية
اخر المواضيع:

اخر المواضيع لشمس المستقبل

↑ Grab this Headline Animator


مُساهمةموضوع: "ناسا" تطلق أكبر صاروخ على وجه الأرض   الأربعاء نوفمبر 04, 2009 8:31 pm

أطلقت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا" صاروخ "أريس 1-إكس"، الذي يُعد أكبر صاروخ على وجه الأرض، إلى الفضاء، في مهمة استكشافية، تمهيداً لمهام أخرى تعتزم "ناسا" القيام بها مستقبلاً إلى القمر، ولاحقاً إلى المريخ.

وبعد سلسلة تأجيلات، بسبب الظروف الجوية غير المواتية، تمكنت "ناسا" من إطلاق الصاروخ، وتم انفصال أحد أجزاء الدفع الخاصة بالصاروخ، بعد نحو دقيقتين من إطلاقه، وسقوطه في المحيط الأطلسي، حيث كانت إحدى السفن التابعة لناسا موجودة في الموقع لالتقاطه.

واضطرت ناسا إلى تأجيل موعد إطلاق الصاروخ، الذي كان مقرراً في الثامنة من صباح الثلاثاء، إلى الثامنة والنصف، ثم العاشرة و 45 دقيقة، إلا أن عوامل جوية أدت إلى تأجيل المهمة لليوم التالي "الأربعاء"، والذي شهد أيضاً سلسلة تأجيلات أخرى، إلى أن تم إطلاقه في آخر نصف ساعة.

وأكدت "ناسا" أن الصاروخ الذي يبلغ طوله 327 قدماً، لن يحمل أي رواد فضاء أو معدات، وأنه "فارغ" حيث تنحصر مهمته في مساعدة وكالة الفضاء الأمريكية على جمع المعلومات لمهمات مستقبلية، كما يُقرّب "ناسا" خطوة إضافية من أهدافها الاستكشافية للعودة إلى القمر.

وتُعد عملية إطلاق الصاروخ الأولى ضمن سلسلة إطلاق أخرى تستمر حتى العام 2012، وتأمل وكالة الفضاء الأمريكية أن تحل الصواريخ محل مواكيك الفضاء، التي ستحال إلى التقاعد قريباً، وأن تصبح وسيلتها لاستكشاف القمر والمريخ.
المصدر: محيط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"ناسا" تطلق أكبر صاروخ على وجه الأرض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تخلي عن الشخصية القوية مؤقتاً.. ضعف الأنثي "طُعم" لاصطياد عريس "الغفلة"
» كليب نشيد " غريب " لعمر الصعيدي
» .."الضمير" : ظاهرة "المغربلون" بغزة مثال للاستعباد والعمل الاسود وفتح وحماس تتحملان مسؤولية افقار الشعب الفلسطيني
» يحمل بطاقة منتهية باسم "محمد" و نظام البصمة يؤكد أنه " بشير " أربعيني يدخل المملكة بجواز سفر فلبيني لتجديد بطاقة هويته السعودية !
» لوحات فنية "البحر"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شمس المستقبل :: القسم الرئيسى :: العلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى:  
ThE Footer